تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ليبيا ـ الاتحاد الأوروبي

فيدريكا موغريني: الاتحاد الأوروبي يعمل على تنفيذ مشاريع "ملموسة" لمساعدة الحكومة الليبية أمنيا واقتصاديا

فيدريكا موغريني ممثلة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية (أ ف ب)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

قالت فيدريكا موغريني ممثلة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية إن دول الاتحاد تعمل على تنفيذ مشاريع " ملموسة" لمساعدة حكومة الوفاق الوطني الليبية على المستويين الأمني والاقتصادي. وجاء هذا التوضيح قبيل ساعات على اجتماع يعقد في لوكسومبورغ يوم 18 أبريل الجاري ويشارك فيه وزراء الخارجية والدفاع في دول الاتحاد الأوروبي بهدف البحث في سبل دعم حكومة الوفاق الوطني الليبية.

إعلان

وذكرت وكالة فرانس برس" أن المفوضية الأوروبية قد رصدت مبلغا قدره 100 مليون يورو لمساعدة الحكومة الليبية الجديدة في المجالين الاقتصادي والتنموي وأن الأوروبيين مستعدون لتمويل بعثة أوروبية تتولى تدريب الشرطة وخفر السواحل الليبية من أجل التصدي للإرهاب والشبكات المتخصصة في تهريب المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي بشكل غير شرعي.

 

ويعقد اجتماع وزراء الخارجية والدفاع في دول الاتحاد هذا الاجتماع في لوكسومبورغ على خلفية عدة مؤشرات إيجابية داخلية وخارجية على إمكانية فتح صفحة جديدة في لبيبا تنهي أزمتها المتعددة الأطراف . من هذه المؤشرات اجتماع برلمان طبرق يوم 18 أبريل –نيسان الجاري لمنح حكومة الوفاق الوطني الثقة وتعاقب وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي على زيارة طرابلس لمحاولة التعرف إلى حاجات ليبيا والمساعدات التي يمكن للاتحاد الأوروبي تقديمها إلى هذا البلد.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.