أخبار العالم

ولي عهد السعودية عاشرا وراء المتصدر مؤسس "فيسبوك" في قائمة "العمالقة" لمجلة "تايم"

فيسبوك
إعداد : مونت كارلو الدولية | وكالات

نشرت مجلة تايم، يوم الخميس 21 أبريل 2016، قائمة “العمالقة” الكونة من 13 شخصا، والتي تصدرها، هذا العام، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم "فيسبوك"، “مارك تسوكربرغ” وزوجته بريسيلا تشان، اللذان أسسا جمعية خيرية من 99 في المئة من ثروتهما.

إعلان

وقد تضمنت القائمة اسم ولي العهد السعودي ووزير الداخلية محمد بن نايف، الذي حل في المرتبة العاشرة ( السطر السابع).
كما تضمنت القائمة لاعب كرة السلة ستيفن كوري ( وحل في السطر الثاني)، والبابا فرنسيس ( السطر السابع).

وفي الشأن السياسي، تضمنت القائمة الرئيس الأميركي باراك أوباما، ووزير الخارجية جون كيري، بالإضافة إلى المرشحين الديموقراطيين هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز، والمرشحين الجمهوريين تيد كروز ودونالد ترامب.

وجاء أيضا اسم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس مجلس النواب الأميركي بول راين، والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند. بينما جاء كل من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قائمة الشخصيات المثيرة للجدل.

* إيزيدية وطبيبة عراقية

كما ضمت قائمة "التايم" للشخصيات الأكثر أهمية في العالم، الفتاة الإيزيدية العراقية نادية مراد، التي ذكرت أن تنظيم الدولة قتل إخوتها الستة ووالدتها أمام عينيها، واقتادها عناصره من سنجار حتى الموصل، قبل أن تنجح في الفرار.
وجاء على القائمة شخصيات عربية ومسلمة، منها طبيبة الأطفال المهاجرة العراقية إلى الولايات المتحدة، منى حنا عتيشا، التي أنقذت مدينة فلينت الأميركية؛ بفضحها تلوث المياه في المدينة.

وتم إدراج اسم ابتهاج محمد، أول أميركية محجبة تشارك في الألعاب الأولمبية، إذ ستكون ضمن الفريق الأمريكي الذي سيشارك في أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل صيف هذه السنة.

* الفن والرياضة

وورد في القائمة اسم الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو، والمغنية الأميركية نيكي ميناج، والممثل البريطاني إدريس ألبا، ثم عارضة الأزياء الأميركية تشارليز ثيرون.
كما تضمنت القائمة اسم المغنية البريطانية آديل، والعداء أوسيات بولت، ومتسابق السيارات لويس هاميلتون، ولاعبة التنس الهندية سانيا ميرزا.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | وكالات
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن