تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اسرائيل ـ فلسطين

إسرائيل تعتقل عمر نزال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين

عمر نزال نقيب الصحفيين الفلسطينيين (المصدر: فيسبوك)
نص : مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

طالبت نقابة الصحافيين الفلسطينيين الأحد 24 أبريل 2016 الصليب الأحمر الدولي بالعمل على معرفة مصير عضو الأمانة في النقابة عمر نزال الذي اعتقلته السلطات الإسرائيلية أثناء سفره من الأراضي الفلسطينية إلى الأردن السبت 23 أبريل 2016.

إعلان

واجتمع وفد من الأمانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين الأحد 24 أبريل 2016 مع ممثل الصليب الأحمر في مدينة البيرة في الضفة الغربية عقب اعتصام للصحافيين نظمته النقابة احتجاجا على اعتقال نزال.

وقال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحافيين موسى الشاعر لوكالة فرانس برس "ابلغنا الصليب الأحمر بضرورة الإسراع في زيارة نزال لمعرفة ظروف اعتقاله".

وكان نزال وهو في أواخر الخمسينيات من عمره في طريقه السبت للمشاركة في مؤتمر للاتحاد الأوروبي يعقد الأحد في البوسنة ويستمر حتى الثلاثاء 26 أبريل 2016.

وتم احتجاز نزال عند المعبر الإسرائيلي الفاصل بين الضفة الغربية والأردن ثم اعتقل حسب ما أفادت زوجته لوكالة فرانس برس.

وقالت الزوجة "لا اعرف مصير زوجي سوى انني تلقيت منه اتصالا السبت وقال لي بانه معتقل لدى إسرائيل". ولم يعرف مكان اعتقاله.

وتولى عمر نزال رئاسة تحرير تلفزيون فلسطين اليوم مع بدء الأحداث التي وقعت في الأراضي الفلسطينية في تشرين الاول/أكتوبر 2015 غير انه أنهى عمله في هذه القناة بعد ذلك بأربعة أشهر.

وتؤكد وزارة الإعلام الفلسطينية باستمرار أن إسرائيل تستهدف الصحافيين الفلسطينيين ولا تتردد في مداهمة المقار الإعلامية ومصادرة المعدات والحواسيب.

ولجأ الجيش الإسرائيلي أخيرا إلى إغلاق مقر قناة "فلسطين اليوم" في رام الله وثلاث قنوات محلية في رام الله والخليل وجنين بحجة انها "تحرض على العنف".

وقال وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية محمود خليفة خلال اعتصام الصحافيين إن وزارته " أعدت ملفا خاصا حول الاعتداءات الإسرائيلية على الصحافيين الفلسطينيين".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.