تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا

ناشطون يطلقون حملة لمطالبة "غوغل" بوضع هاشتاغ #حلب_تحترق على صفحته الرئيسية

موقع أفاز
نص : فراس حسن
3 دقائق

أطلقت مجموعة من الناشطين السوريين حملة توقيعات عبر موقع توقيع العرائض الشهير "آفاز" لدعوة محرك البحث غوغل لوضع هاشتاغ #حلب_تحترق على صفحته الرئيسية باللغتين العربية والإنكليزية.

إعلان

والدعوة هذه تأتي بعد أن تصدر وسم "هاشتاغ" #حلب_تحترق قائمة الوسوم الأكثر تداولا على موقع تويتر حوالي الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت غرينيتش من يوم الجمعة 29 نيسان ـ أبريل 2016، بحصيلة مقدارها 585 ألف تغريدة. هذه الدعوة الموجهة لغوغل تزامنت مع حملة أخرى تدعو إلى "صبغ الفيسبوك باللون الأحمر" عبر تغيير صور "البروفايل" إلى صورة موحدة باللون الأحمر تحمل وسم "هاشتاغ" #AleppoIsBurning . علما أن هاش تاغ #حلب_تحترق تراجع إلى الموقع السادس عالميا يوم 30 نيسان ـ أبريل 2016.

 

 الحملة التي تدعو غوغل لإضافة وسم "هاشتاغ" #حلب_تحترق استطاعت في ساعات قليلة تحقيق حوالي 10 آلاف توقيع.منها 3 آلاف في أقل من ساعة.

تأتي هذه الحملات والنشاط الكثيف للناشطين السوريين بعد أن تصاعدت العمليات القتالية في مدينة حلب التي تتعرض أحياؤها منذ أيام لقصف عنيف من قبل الطيران السوري والروسي، وخصوصا بعد استهداف مستشفى القدس الميداني الذي كان يعمل فيه طبيب الأطفال الوحيد في حلب محمد وسيم معاذ الذي قتل في القصف يوم 28 نيسان ـ أبريل 2016، ومن ثم استهدفت طائرات حربية مركزاً طبياً آخر في حلب في اليوم التالي، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت في بيان أن استهداف المشافي "انتهاك واضح للقانون الدولي" وطالبت روسيا بالتدخل لإيقاف قصف المشافي والمراكز الطبية.

وسيم معاذ آخر أطباء الأطفال في حلب قتل في قصف على مشفى القدس الميداني في 29 نيسان ـ أبريل 2016
فيسبوك

واعتبر رئيس الائتلاف السوري المعارض، أنس العبدة، يوم 30 نسيان ـ أبريل، أن التصعيد العسكري من قبل النظام في حلب (شمال) ومناطق أخرى، يأتي "هروباً من استحقاقات تتعلق بالانتقال السياسي"

 

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، اعتمد بالإجماع، في 26 شباط ـ فبراير الماضي، قراراً أمريكياً روسياً، حول "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، والسماح بـ "بالوصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المحاصرين" .

 

للذهاب إلى الحملة اضغط هنــا

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.