الشرق الأوسط

الكوميدي السعودي ناصر القصبي يشعل تويتر بتغريدة عقب أوامر ملكية

تويتر

بعد تعليق الممثل الكوميدي السعودي ناصر القصبي، السبت 7 مايو/أيار 2016، على القرار الملكي بإنشاء الهيئة العامة للترفيه، شن بعض مستخدمي موقع تويتر حملة شرسة ضده، وطالبوه بتقديم الاعتذار.

إعلان

بداية الأمر، كانت بعد تعليق القصبي عبر حسابه بتويتر، على قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بإنشاء الهيئة العامة للترفيه، حين قال: "إن هذا القرار سيعيد للمجتمع طبيعته التي فقدها منذ وقت طويل"، مشيرا إلى أن الترفيه سيسهم في تهذيب الأخلاق، والأرواح، وفي اختفاء بعض السلوكيات السلبية في المجتمع.

وكتب القصبي في تغريدة: "إنشاء هيئة عامة للترفيه سيعيد إنسانيتنا التي فقدناها منذ عشرات السنين، وسنصبح مثل بقية خلق الله بشرا طبيعيين"، متابعا: "الترفيه سيهذب ليس أرواحنا فقط، بل حتى أخلاقنا".

بيد أن تغريدة القصبي هذه، أثارت موجة احتقان وغضب واسع لدى بعض مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، ودشن النشطاء السعوديون هاشتاغ #القصبي_السعوديين_بلا_إنسانية.

وانتقد النشطاء تصريحات القصبي هذه، واعتبروها تهجما على أخلاق ومبادئ السعوديين، خاصة بقوله "إن هذا القرار سيعيد للمجتمع طبيعته التي فقدها منذ وقت طويل"، معتبرين ذلك أن القصبي قال إن بلادهم "مجتمع فاقد للإنسانية"، وطالبوه بتقديم الاعتذار من الشعب السعودي.

ومن جانب آخر، دافع محبو الفنان القصبي، عنه وعن موقفه، مؤكدين أن الترفيه يقود إلى بناء مجتمع راق ومتحضر، ويجنب مواطنيه القيام بتصرفات سلبية.

يذكر أن ناصر القصبي يعتبر من أبرز ممثلي الكوميديا في الخليج العربي وله عدة أعمال تلفزية، أشهرها "طاش" و"سلفي".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن