تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تركيا

فيديو يظهر إسقاط حزب "العمال الكردستاني" مروحية تركية بصاروخ وهيئة الأركان تعزو الحادث لـ "أسباب تقنية"

يوتيوب

نشرت صفحة مراسلون سوريون المعارضة على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي يوم السبت 14 أيار ـ مايو 2016، شريط فيديو يظهر فيه "أحد عناصر حزب العمال الكردستاني" يصوب صاروخاً باتجاه حوامة "تركية" ويسقطها حسب التعليق المرفق بالفيديو. وكانت قناة Gerilla TV الكردية أيضا قد نشرت الفيديو عبر قناتها على موقع "يوتيوب" ولكن الفيديو تم حذفه حسب "يوتيوب"

إعلان

وكانت رئاسة أركان الجيش التركي قد أعلنت يوم الجمعة 13 أيار ـ مايو، عن مقتل ستة جنود في مواجهات مع عناصر من "العمال الكردستاني" قرب قاعدة عسكرية في منطقة تشوكورجا واثنين آخرين في تحطم مروحية عسكرية كانت أرسلت إلى المكان في إطار التعزيزات، لـ "أسباب تقنية".

 

وأضافت رئاسة الأركان أن ستة عناصر من الحزب المتمرد الذي تعتبره أنقرة وواشنطن وبروكسل تنظيما إرهابيا قتلوا في المعارك. وأعلن البيان شن عملية عسكرية واسعة في المنطقة حيث نشرت طائرات قاذفة للقنابل ومروحيات هجوم.

وتوعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن المعركة ضد حزب العمال الكردستاني "ستستمر بكل عزم".

وقال في بيان "لا اشتباك أو كمين سيمنعنا من الدفاع عن وحدة تركيا" مضيفا
"طالما أن الأمة تقف خلف قواتنا الأمنية الشجاعة ستتخلص تركيا من هذه المنظمات الدموية والتحالفات القذرة".

وكانت وكالات الأنباء قد تناقلت في نفس اليوم خبراً مفاده أنه في عملية عملية منفصلة في محافظة شرناك المجاورة قتل 15 عنصرا من حزب العمال
الكردستاني صباح الجمعة بحسب الجيش التركي.

ويعيش جنوب شرق تركيا حيث الأكثرية من الأكراد على وقع الاعتداءات والمعارك اليومية بين قوى الأمن التركية والمتمردين منذ استئناف المواجهات في العام الفائت، ما أدى إلى نسف مفاوضات السلام بين أنقرة والحزب الكردي.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن