تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الفاتيكان

البابا فرنسيس: ينبغي عدم عزل المهاجرين وعلى أوروبا أن تقبل عادات المسلمين

البابا فرانسيس خلال الحديث الذي أجرته معه صحيفة لا كروا الفرنسية (فيس بوك )

خص البابا فرنسيس صحيفة "لا كروا" الفرنسية بمقابلة تحدث فيها عن العلاقة بين المجتمعات الأوروبية والمهاجرين وعن ضرورة التعاطي معهم انطلاقا من الحس الإنساني كما شدد على الأصول المسيحية لأوروبا ،كما تحدث عن الإسلام والعلمانية .

إعلان

 
اعتبر البابا فرنسيس أن التعايش بين المسيحيين والمسلمين أمر ممكن، وقال إن أسوأ استقبال للمهاجرين، هو عزلهم ووضعهم في مجمعات معزولة، بينما ينبغي دمجهم. لكن من دون أن تفتح الأبواب على مصراعيها بشكل غير منطقي.  مشيرا إلى أن السؤال الأساسي،هو لماذا هذه الأعداد الكبيرة من المهاجرين الآن؟ مجيبا أن المشكلة الأساسية هي الحروب في الشرق الأوسط وإفريقيا.
 
حول الإسلام قال البابا لا اعتقد أن ثمة مخاوف من الإسلام،في حد ذاته،ولكن من الخوف من تنظيم الدولة الإسلامية وحربه، التي ينفذها مدفوعا بقدر ما، من الإسلام.
 
البابا اعتبر أن الدولة،ينبغي أن تكون علمانية، بحيث يسمح لكل شخص بإظهار ما يعتقده، مثل وضع الحجاب لدى بعض النساء المسلمات.
 
ذكر البابا بأن الدول الطائفية، تنتهي نهايات سيئة،فهذا يتعارض مع التاريخ.معربا عن اعتقاده بأن علمانية مرفقة بقانون قوي، يضمن حرية العقيدة، تشكل إطارا للمضي قدما إلى الأمام.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.