الولايات المتحدة الأمريكية

كيري: الملا أختر منصور كان يمثل "تهديدا" للقوات الأمريكية والأفغانية

رويترز
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال زيارة إلى بورما الأحد 22 أيار ـ مايو 2016، إن زعيم حركة طالبان الملا اختر منصور شكل هدفا للضربات الجوية الأميركية لأنه كان يمثل "تهديدا" للقوات الأميركية والأفغانية وكذلك المدنيين الأفغان وعملية السلام في أفغانستان.

إعلان

وأوضحت الولايات المتحدة أن الغارات التي شنتها السبت استهدفت سيارة تقل منصور وراكبا ثانيا في جنوب غرب مقاطعة بلوشستان الباكستانية على الحدود مع أفغانستان.

ولفت كيري في حديث للصحافيين في العاصمة البورمية نايبيداو إلى أن أختر منصور "كان يشكل تهديدا وشيكا للطاقم الأميركي والمدنيين الأفغان والقوات الأمنية الأفغانية"، مشيرأ إلى أنه "كان أيضا يعارض مفاوضات السلام بشكل مباشر".

وتابع إن الولايات المتحدة "لطالما اعتبرت أن مصالحة يقودها الأفغان هي الطريقة الأضمن لتأمين عملية السلام، السلام هو ما نريد، ومنصور كان يشكل خطرا على ذلك".

ولم تعلق حركة طالبان حتى منصف نهار يوم الأحد على الضربات الأميركية ولم تنف مقتل منصور الذي تم تعيينه في تموزـ يوليو الماضي.

وشنت طائرة من دون طيار تلك الضربات بعد أيام من جولة جديدة من المحادثات في إسلام آباد بين مسؤولين أميركيين وصينيين وباكستانيين وأفغان تهدف إلى استئناف عملية السلام المتوقفة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن