تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إيران

إيران تنفي المعلومات عن أن الملا أختر منصور كان عائدا من إيران عندما قتل

فيسبوك

نفت إيران الاثنين 23 أيار ـ مايو 2016، المعلومات التي أفادت أن زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا اختر منصور كان عائدا من ايران عندما قتل في هجوم شنته طائرة اميركية بلا طيار في باكستان, كما ذكرت وكالة الأنباء الايرانية الرسمية.

إعلان

وقال حسين جابر الانصاري المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في لقائه الأسبوعي مع الصحافيين إن "المسؤولين المختصين ينفون الادعاءات القائلة إن هذا الشخص دخل باكستان عبر الحدود الإيرانية في هذا التاريخ".

 

وأضاف الانصاري ردا على سؤال عن مقتل زعيم طالبان أن "إيران ترحب بأي تحرك يذهب في اتجاه السلام والاستقرار في افغانستان".

 

وأكد الرئيس الأميركي باراك أوباما الاثنين في بيان أصدره البيت الأبيض خلال زيارته إلى فيتنام مقتل الملا منصور في غارة أميركية.

 

وكان مسؤولون باكستانيون أكدوا الأحد أن زعيم طالبان كان يسافر بهوية باكستانية ووصل إلى إيران بسيارة أجرة.

 

وقال مصدر أمني إنه كان يحمل اوراق هوية باكستانية باسم محمد والي أحد سكان بالوتشيستان. وكان على جواز سفره تأشيرة دخول إلى إيران تحمل تاريخ 28 آذار ـ مارس 2016.

 

وأوضح المصدر الأمني "كان عائدا من إيران عندما هاجمته طائرة بلا طيار قرب مدينة احمد وال". وتدعم ايران الحكومة الافغانية التي تحارب حركة طالبان.

 

وقد وصل الرئيس أشرف غني الأثنين إلى طهران لتوقيع اتفاق ثلاثي بين إيران والهند وافغانستان من أجل تحويل مرفأ شبهار الإيراني (جنوب شرق) نقطة للترانزيت بين البلدان الثلاثة المحيطة بباكستان.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن