تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم

مورينيو مدربا لمانشستر يونايتد بمرتب قدره 15 مليون دولار سنويا

فيسبوك

وكان مورينيو (53 عاما) قد بدأ مفاوضات مع مانشستر يونايتد منذ اقالة الهولندي لويس فان غال الاثنين 23 مايو 2016، وتأخر الاعلان الرسمي عن تعيين البرتغالي والمتوقع الجمعة 27 مايو 2016 بسبب حقوق الصور التي تعود ملكيتها لناديه السابق تشلسي.

إعلان

وكان مورينيو قد أقيل من تدريب تشلسي اواخر العام الماضي بعد فشله في تحقيق نتائج جيدة حيث واجه الفريق صعوبات كبيرة في بداية الموسم واحتل مراكز متأخرة فترة طويلة قبل ان يستعيد توازنه مع المدرب الهولندي المؤقت الاخر غوس هيدينك لينهي الموسم في وسط القائمة في المركز العاشر.

وكانت شبكة "سكاي نيوز" ذكرت الاربعاء 25 مايو 2016 ان المدرب البرتغالي وافق على الشروط الخاصة به لتدريب الفريق بعقد يمتد ثلاث سنوات مقابل راتب سنوي قدره 10 ملايين جنيه استرليني (13 مليون يورو، 15 مليون دولار) اي ما يعادل ضعفي اجر فان غال.

وسيتقاضى مورينيو على شكل مكافآت 5 ملايين جنيه (5ر6 ملايين يورو) في حال فوز مانشستر يونايتد بدوري ابطال اوروبا، و5ر2 مليون جنيه (3ر3 مليون يورو) في حال تتويجه بالدوري الانكليزي.

وذكرت تقارير صحافية ان المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش سيكون أول صفقات مورينيو مع مانشستر يونايتد، بعد ان خاض الاخير مباراته الاخيرة مع فريقه باريس سان جرمان الفرنسي الاسبوع الماضي.

وتهدف المقاوضات الى تحديد موقع الويلزي راين غيغز الجناج الاسطوري لفريق "الشياطين الحمر" الذي اصبح مساعدا للمدرب الهولندي.

وسيأخذ مساعد فان غال في برشلونة الاسباني مكانه في مانشستر يونايتد، وسيكون امام تحد كبير يتمثل على السواء في تصحيح مسار النادي التاريخي الذي "يترنح" منذ ان تركه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون في 2013، واعادة الثقة لجماهيره الكبيرة.

وكان مورينيو الذي اشرف ايضا على ريال مدريد الاسباني وانتر ميلان الإيطالي من دون عمل بعد اقالته بسبب سوء النتائج في 17 كانون الاول/ديسمبر من قبل تشلسي الذي عاد اليه عام 2013 وقاده الى اللقب في 2014-2015، بعد مروره الاول من 2004 الى 2007 حين قاده الى اللقب مرتين (2005 و2006).

وأحرز مورينيو بطولة الدوري 8 مرات في 4 دول مختلفة (البرتغال وانكلترا وايطاليا واسبانيا)، ودوري ابطال اوروبا مرتين (مع بورتو وانتر ميلان)، وينتمي دون جدل الى عائلة المدربين الناجحين.

 

النشرة الإعلاميةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.