تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

محمد علي كلاي الى مثواه الاخير

نقل جثمان محمد علي كلاي (رويترز)
نص : أمل نادر تابِع | أمل نادر
3 دقائق

نقل جثمان محمد علي كلاي على متن عربة في مسيرة طويلة لثلاثين كيلومترا مرت من امام معالم في مسقط راسه وكانت رمزا في حياة "رياضي القرن العشرين، وهي منزل طفولته والمتحف الذي يحمل اسمه ومركز الارث الافريقي الاميركي الذي يصف حياة السود في كنتاكي وحتى جادة محمد علي.

إعلان
 
بعدها توجهت مسيرة تشييع البطل الرياضي الذي تجاوز حدود الملاكمة بفضل نضاله من اجل الحقوق المدنية، الى المدفن حيث ووري الثرى امام اولاده ومقربين فقط
وبدأت المراسم بصلاة الغائب عن روح بطل العالم ثلاث مرات في الملاكمة الذي رحل عن أربعة وسبعين عاما، واستمرت ثلاثين دقيقة وقوفا للمسلمين، بينما طلب من الحضور من غير المسلمين الصلاة.
 
نستمع الى شهادة لرفيق دربه، بطل العالم في المصارعة الحرة للوزن الخفيف-الثقيل، خليل ابي خليل
 

صورة لخليل أبي خليل
 


وتولى جهاز الامن السري المكلف حماية الشخصيات، مهمة امن المراسم. وشارك الرئيس الاسبق بيل كلينتون والممثل الكوميدي بيلي كريستال في التأبين.
 
بالإضافة الى مايك تايسون بطل الملاكمة السابق الذائع الصيت وكذلك رؤساء دول ومسؤولون وشخصيات لأحياء ذكرى ملاكم استثناني الهب حماسة الجماهير في زوايا العالم الاربع وبات اسمه على كل لسان من افغانستان الى زائير.

 ونفدت 15 ألف بطاقة وزعت مجانا لحضور المراسم في غضون نصف ساعة. الا ان سوقا سوداء انطلقت سريعا على الانترنت لان الطلب أكبر بكثير من العرض.
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.