تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا ـ كرة القدم

باريس سان جرمان يدفع 24 مليون دولار للتخلي عن خدمات المدرب لوران بلان

مدرب باريس سان جرمان السابق لوران بلان (فيسبوك)

ترك المدرب لوران بلان مدرب باريس سان جرمان بطل دوري الدوري الأولى الفرنسي لكرة القدم منصبه بعد أن أمضى ثلاثة مواسم على رأس الجهاز الفني لنادي العاصمة الفرنسية.

إعلان

 

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن المدرب وقع عقد تسوية مع باريس سان جرمان وحصل بمقتضاه على 22 مليون يورو (24.2 مليون دولار) تعويضا له عن إلغاء التعاقد.
 
وقال النادي الفرنسي في بيان يوم الاثنين 27 يونيو/ حزيران 2016: "بحث الطرفان ووقعا في 27 يونيو عقد تسوية يحفظ مصالحهما."
 
وبدأت الشكوك تحيط بمستقبل لوران بلان مع سان جرمان قبل ثلاثة أسابيع عندما وصف ناصر الخليفي رئيس النادي موسم 2015-2016 بأنه "فاشل" بسبب خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي الانكليزي.
 
وحقق سان جرمان ثاني ثلاثية محلية له على التوالي بالفوز بألقاب الدوري والكأس إضافة لكأس رابطة الأندية الفرنسية في الموسم الماضي لكن مسيرته في دوري الأبطال توقفت بعد خسارته في دور الثمانية للبطولة للموسم الرابع على التوالي.
 
وتولى بلان المدافع السابق لمنتخب فرنسا -والفائز بكأس العالم مع منتخب بلاده عام 1998 -تدريب المنتخب الوطني في الفترة من 2010 وحتى 2012 وتولى مسؤولية سان جيرمان في عام 2013 خلفا لكارلو انشيلوتي.
 
ووقع بلان (50 عاما) على عقد جديد مع النادي الباريسي يستمر لمدة عامين في فبراير شباط الماضي.
 
وذكرت تقارير إعلامية إسبانية وفرنسية أن أوناي ايمري سيتولى المسؤولية بعدما أنهى ارتباطه بإشبيلية في 13 يونيو/ حزيران الجاري.
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن