سوريا

"جيش سوريا الجديد" ينتزع مطار عسكري من تنظيم "الدولة الإسلامية"

صورة من شريط يوتيوب لاشتعال النيران في مطار أبو حمدان بعد سيطرة معارضين عليه في 2012

انتزع يوم الأربعاء 29 حزيران ـ يونيو 2016، مقاتلون من المعارضة السورية السيطرة على مطار حمدان العسكري من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب معقل التنظيم في مدينة البوكمال القريبة من الحدود العراقية بمساعدة قوات خاصة مدعومة من الغرب، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

إعلان

وشملت العملية إنزال مظليين أجانب من طائرات هليكوبتر عند الفجر حسب المرصد الذي أضاف أن اشتباكات عنيفة وقعت مع المتشددين المتحصنين في المطار الذي يبعد خمسة كيلومترات إلى الغرب من البوكمال.

وأعلن جيش "سوريا الجديد" يوم الثلاثاء 28 حزيران ـ يونيو 2016، بدء هجوم للسيطرة على البوكمال الواقعة على نهر الفرات في خطوة ستعرقل قدرة المتشددين على التحرك بين الأراضي التي أعلنوا فيها الخلافة في سوريا والعراق.

وأكدت المعارضة أيضا السيطرة على قرية الحمدان دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل. وقال المرصد السوري أيضا إن الولايات المتحدة قادت ضربات جوية للتحالف على مخابئ المتشددين في المدينة.

وقال قادة المعارضة يوم الثلاثاء إنهم رسخوا أقدامهم في صحراء البوكمال بعد تقدم سريع في الصحراء قليلة السكان من قاعدتهم الرئيسية في التنف إلى الجنوب الغربي.

وتشكل جيش "سوريا الجديد" قبل نحو 18 شهرا من مقاتلين من المعارضة طردهم التنظيم المتشدد من شرق سوريا مع توسيعه للأراضي الخاضعة لسيطرته في منتصف عام 2014 عقب سيطرته على مدينة الموصل.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن