تخطي إلى المحتوى الرئيسي
العراق

ضابط في الجيش العراقي: مقتل 150 عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" في قصف للجيش العراقي

الصورة تعبيرية من الفيسبوك
نص : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
2 دقائق

قتل أكثر من 150 عنصرا في تنظيم "الدولة الإسلامية" في قصف قام به طيران الجيش العراقي استهدف رتلا من آليات التنظيم ثم عددا من الفارين منهم غرب عامرية الفلوجة، كما أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة.

إعلان

وقال العميد يحيى رسول إن طيران الجيش استهدف "رتلا كبيرا لعناصر داعش ضم أكثر من 500 عجلة محملة بالأسلحة"، ما أدى الى تدمير 260 من هذه الآليات. في حين قال أحد المسؤولين الأمريكيين إن التقديرات الأولية تشير إلى مقتل 250 على الأقل من مقاتلي التنظيم وتدمير ما لا يقل عن 40 عربة في قصف لقوات التحالف على مقاتلي التنظيم في محيط الفلوجة.

وأضاف أن الطيران قصف "أحد الأماكن التي اختبأ فيها قسم من الذين استطاعوا التملص" من الضربات، موضحا أن عمليات القصف أدت الى مقتل "بحدود 150 عنصرا من التنظيم الإرهابي".

وكانت القوات العراقية أعلنت استعادة الفلوجة بالكامل السبت الماضي ورفعت العلم العراقي فيها بعد ان انتهت مقاومة التنظيم الذي كان يتخذ من المدينة معقلا رئيسيا لأكثر من عامين.

وقالت السلطات إنها قتلت أكثر من 1800 جهادي وألقت القبض على أكثر من ألفين آخرين في المواجهة التي استمرت أكثر من شهر سبقها حصار شارك فيه العديد من فصائل الحشد الشعبي.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.