تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

تفاصيل زواج نجل العاهل السعودي سلمان في المغرب

أ ف ب

ذكرت وسائل إعلام عدة أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وصل إلى العاصمة المغربية الرباط الثلاثاء 12 يوليو /تموز 2016، برفقة وفد كبير يضم أفرادا من أسرته الملكية، ومسؤولين كبارا في الدولة للاحتفال بزفاف أحد أبنائه.

إعلان

وبحسب صحيفة "هسبرس" فإن حلول الملك سلمان بن عبد العزيز بمدينة طنجة للاحتفال بزفاف أحد أبنائه، حيث بدأت الاستعدادات على قدم وساق منذ أيام للإعداد للحفل الذي سيحضره ضيوف الملك السعودي من مختلف بقاع المعمورة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "تم حجز أغلب الفنادق المصنفة بمدينة البوغاز، التي تزينت استعدادا لاستقبال العروسين والأسرة الملكية وضيوف الملك سلمان، ومن بينهم عدد من الرؤساء والملوك العرب والأجانب-وفقا لما ذكرت بعض المواقع-؛ وذلك لمدة شهر كامل، ابتداء من 12 تموز/يوليو الجاري إلى غاية 12 آب /أغسطس المقبل".

الملك محمد السادس وعقيلته الأميرة سلمى وباقي أفراد اسرته سيحضرون الحفل، الذي سيقام وفق التقاليد السعودية، مع إضافة بعض اللمسات المغربية.

ويرتقب أن يمدد الملك سلمان إقامته بالمغرب، وخصوصا بمدينة طنجة التي قضى فيها عطلته الصيفية السنة الماضية، قادما حينها من إحدى المدن الفرنسية.

ودأب الملك السعودي وعدد من أفراد عائلته، في فترات متفرقة من السنة، على قضاء أيام في المغرب للاصطياف كذلك الأمر في بلدان أوروبية كفرنسا وغيرها.

حفل أسطوري

وكشفت مواقع إعلامية أن "سعادة كبيرة" عمت على تويتر بسبب هاشتاغ زواج نجل الملك السعودي سلمان في المغرب.

وقد أكدت الحفل وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" وبعض من الصحف السعودية التي أكدت الخبر وكشفت عن هذا " الخبر الأسطوري".

وفي وقت سابق، كشف موقع شبكة "سي أن أن " الإخبارية عن أن المغرب يتأهب لزيارة الملك سلمان لخضور زواج نجله والذي لم يتم الكشف عن اسمه، غير أنه تم تداول أنباء -نقلا عن جهات رسمية-تتحدث عن أنه ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وذكرت مصادر إعلامية أن المغرب نشر كتيبة مؤلفة من 5 آلاف عنصر من عناصر الشرطة لتأمين الحفل.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.