تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بالفيديو: مبادرة " تحدي دلو الثلج " وآخر الاكتشافات العلمية حول مرض التصلب الجانبي الضموري

(يوتيوب)

اتضح أن مبادرة «تحدي دلو الثلج" أدت إلى الكثير من المنافع. وقد أطلقت المبادرة في تموز-يوليو عام 2014.

إعلان

ويطلب مطلقو المبادرة من الناس أن يسكب كل واحد منهم على رأسه ماء مثلجا وأن يتبرع بمبلغ قدره مائة دولار بهدف تمويل أبحاث علمية تتعلق بمرض التصلب الجانبي الضموري A.L.S وهو شكل من أشكال أمراض الأعصاب الحركية، والمعروف أيضا باسم مرض "لو جيهريج".

تمّكن أنصار هذه المبادرة من جمع حوالي 115 مليون دولار أمريكي لصالح جمعيةA.L.S. وساعدت هذه الأموال في تمويل الأبحاث وتطوير عقاقير جديدة لعلاج المرض. كما ساهمت في منح جوائز للأشخاص الذين يطورون تكنولوجيا وابتكارات تساعد المصابين بهذا المرض على الحركة.

ويؤدي مرض التصلب الجانبي الضموري عند الإصابة به إلى انهيار سريع في قدرة الشخص على التحكم بالعضلات التي تساعد على الحركة.

وآخر التطورات التي أعلنتها جمعية A.L.S تندرج في فئة البحوث، حيث تم اكتشاف جين يدعى NEK1 ويصفه العلماء بأنه من بين أكثر الجينات المسببة لهذا المرض، ويرتبط بحوالي 3% من العوامل المتسببة في الإصابة بالمرض.

وبدأت فيديوهات المبادرة تنتشر على " يوتيوب" في يوليو عام 2014 وقام بها الكثير من المشاهير في العالم من بينهم بيل غيتس مؤسس شركة غوغل ومارك زوكربرغ مؤسس فيسبوك ولاعب كرة القدم رونالدو وغيرهم الكثير.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن