تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ألمانيا ـ اعتداء ميونخ

من هو منفذ الهجوم على المركز التجاري في ميونيخ؟

الشرطة في محيط مركز "أولومبيا" للتسوق (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية
3 دقائق

تفيد المعلومات التي سربتها الشرطة المحلية في مدينة ميونيخ حتى صباح السبت 23 يوليو - تموز 2016أن مرتكب الاعتداء الدامي الذي استهدف مساء اليوم الذي سبقه مركزا تجاريا في شمال المدينة والذي أدى إلى مقتل 10 أشخاص وإصابة 27 آخرين بجروح كان في الثامنة عشرة من عمره.

إعلان

وأفاد رئيس شرطة مدينة ميونخ ونائبها العام خلال مؤتمر صحافي عقد منتصف يوم السبت 23 تموز ـ يوليو 2016، أن مرتكب الاعتداء ألماني من أصل إيراني كان في 18 من العمر. وذكرا أنه لم تكن لديه علاقة مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، وأنه كان مختلاً عقليا ويخضع للعلاج.

وأثناء الاعتداء، ذكرت بعض المصادر أن مجموعة مكونة من ثلاثة أشخاص على الأقل هم الذين ارتكبوه. ولكن المحققين خلصوا إلى أن هذا الشاب قام بالهجوم بمفرده ولا توجد دلائل على وجود شركاء له.

وقد بدأ المعتدي في إطلاق النار على أشخاص كانوا يخرجون من أحد فروع مطعم " الماكدونالز" عند مدخل الحي التجاري الكبير الذي هو في الوقت ذاته مكان للنزهة. ثم دخل المعتدي إلى المركز وظل يطلق النار في كل الاتجاهات.
وأفاد التحقيق بعد تشريح جثة مرتكب الهجوم أن هذا الأخير استخدم مسدساً للقيام بالاعتداء وأنه أطلق على رأسه النار من المسدس ذاته بعد خروجه من المركز التجاري ومطاردته من قبل الشرطة.

أما المعلومات المتوافرة صباح السبت 23 يوليو-تموز 2016 حول دوافع الاعتداء فلا تزال ضبابية. وقالت الشرطة المحلية استنادا إلى شهادات عيان وإلى صور الكاميرات التي التقطت جزءا من تحركات المعتدي في الحي التجاري إنه كان ينطق بعبارات وهو يطلق النار على الناس . ولكنه لم يتم الكشف عن مضمونها.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.