ألعاب ريو 2016

هل يستطيع الأسطورة بيليه إيقاد الشعلة الأولمبية في ملعب ماراكانا؟

الأسطورة بيليه يرفع الشعلة الأولمبية من متحفه في مدينة سانتوس يوم 22 يوليو 2016 ( أ ف ب)

أكد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه أنه لا يعرف ما إذا كان سيقبل الدعوة التي وجهت إليه لإيقاد الشعلة الأولمبية في ملعب "ماراكانا" الشهير يوم الجمعة 5 أغسطس الجاري في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، حيث يتعين عليه استشارة الشركة التي تسيّر أعماله لكي يكون حرا في هذا اليوم.

إعلان
 
وقال بيليه في تصريح لقناة "او غلوبو" مساء الثلاثاء: "تلقيت العديد من الاتصالات بهذا الشأن. وأضاف "لدي عقدان وسأكون يومها مسافرا. إذا نجحت في إلغاء التزاماتي، أحب أن أحظى بهذا الشرف. هل سأكون هنا لإيقاد الشعلة، لا يمكنني تأكيد ذلك الآن".
      
تقوم المجموعة الأميركية "ليجند 10" بإدارة حقوق صورة بيليه، وهي وقعت معه في 2010 عقدا لتمثيله لمدة 30 عاما. والشركة هي المسؤولة عن مشاركته في الأحداث وعقود الدعاية.
  
إجراءات أمنية مشددة في البرازيل
 
وتقام الألعاب الأولمبية، التي تنظم للمرة الأولى في تاريخها بأميركا الجنوبية، في الفترة من 5 إلى 21 آب/أغسطس الحالي في ريو دي جانيرو تحت إجراءات أمنية مشددة حيث تمت تعبئة 85 ألف عسكري وشرطي أي ضعف ما كان في لندن عام 2012.
  
سجل إدسون ارانتيس دو ناسيمينتو، الملقب بـ"بيليه" والملك، 1281 هدفا في 1363 مباراة (77 هدفا في 91 مباراة دولية)، وهو يعتبر اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي توج بكأس العالم 3 مرات (1958 و1962 و1970) واحد افضل اللاعبين في جميع الأزمنة.
  
واختير بيليه بين أفضل الرياضيين في القرن العشرين من قبل اللجنة الأولمبية الدولية عام 1999 واختير لاعب القرن العشرين بعد عام واحد من طرف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).
 
وخضع بيليه (75 عاما) لعمليات جراحية عدة في خصره ويمشي بصعوبة وبمساعدة عصا.
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن