تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ألعاب ريو 2016

ريو: العرب يفتتحون رصيدهم من الميداليات ببرونزية إماراتية

سيرجيو توما من الإمارات العربية المتحدة وتاكانورى ناغاسي من اليابان ( رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية
1 دقائق

انتظر العرب حتى اليوم الخامس لافتتاح رصيدهم من الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، حيث طوق لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو عنقه ببرونزية مسابقة الجودو وزن تحت 81 كلغ يوم الثلاثاء 9 أغسطس الجاري.

إعلان

وتغلب سيرجيو، المولدافي الأصل، على الإيطالي ماتيو ماركونتشيني في مباراة المركز الثالث بحركتي ايبون وسومي غايشي في دقيقتين و16 ثانية.
  
وهذه الميدالية الثانية للأمارات بعد ذهبية الشيخ احمد بن حشر ال مكتوم في رماية الحفرة المزدوجة "دبل تراب" في أولمبياد أثينا عام 2004.
  
وكانت المشاركة الأولمبية الثالثة ثابتة لسيرجيو بعدما أقصى من الدور الأول في وزن تحت 73 كلغ خلال ألعاب بكين عام 2008، والثالث في وزن تحت 81 كلغ في لندن 2012، وكانتا بألوان مولدافيا.
  
وكان سيرجيو قاب قوسين أو أدني من بلوغ المباراة النهائية لكنه خسر أمام حلمورزاييف بحركتي ايبون وتوموي-ناج بعد 23 ثانية من الوقت الإضافي.
  
وتخطى سيرجيو منافسه الألماني زفن ماريش في دور الـ32، ثم البرازيلي فيكتور بينالبير في دور الـ16، وأخيرا الياباني تاكانوري ناغاسي في ربع النهائي.
  
ويحمل سيرجيو علم الأمارات في ريو 2016 مع المولدافين الأصل فيكتور سكفورتوف الذي خرج الاثنين من دور الـ16 في وزن تحت 73 كلغ، وايفان ريمارينكو الذي يخوض الخميس منافسات وزن تحت 100 كلغ.
 
تفاصيل مسابقة الجودو دون 81 كلغ:
  
ذهبية: الروسي حسن حلمورزاييف
   فضية: الأميركي ترايفيس ستيفنز
   برونزية: الإماراتي سيرجيو توما
   برونزية: الياباني تاكانوري ناغاسي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.