ألعاب ريو 2016

في مباراة القمة العربية: قطر تنتزع التعادل من تونس في الوقت القاتل

مشهد من مباراة تونس وقطر ( رويترز 11-08-2016)

انتهت مباراة القمة العربية بين قطر وتونس بالتعادل 25-25 اليوم الخميس 11 أغسطس الجاري في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في ريو دي جانيرو حتى 21 آب/أغسطس الحالي.

إعلان

 

واشتدت المنافسة بين المنتخبين منذ البداية وتبادلا التقدم الذي لم يتعد فارق الهدف الواحد إلى أن سجلت قطر هدفين متتاليين عبر رافايل كابوت لتتقدم 7-5، ثم سجل اللاعب نفسه هدفين متتاليين تقدم بهما العنابي 8-6 و9-7.
  
واستغلت تونس فشل القطريين في هز الشباك في مناسبتين وسجلت 3 أهداف متتالية عبر عصام تاج وأسامة البوغانمي وأمين بنور لتستعيد التقدم بفارق هدف واحد 10-9 ثم بهدفين 12-10 عبر وائل جلوز وتاج، لكن ظاركو ماركوفيتش قلص الفارق في نهاية الشوط الأول إلى هدف واحد (11-12).
  
واستعادت تونس التفوق بهدفين مطلع الشوط الثاني بفضل تاج (13-11)، ثم وسعت الفارق إلى 3 أهداف عبر تاج أيضا (16-13)، لكن كابوت سجل ثلاثة أهداف متتالية وقلص الفارق إلى هدف واحد (17-18).
  
وضربت تونس بقوة وسجلت 3 أهداف متتالية عبر البوغانمي (هدفان) ومروان الشويرف وتقدمت بفارق 4 أهداف 25-21 وكانت في طريقها إلى انتزاع فوز غال، إلا أن القطريين انتفضوا في الدقائق الأخيرة وسجلوا 4 أهداف عبر عبد الرزاق مراد وكابوت وماركوفيتش وكمال الدين ملاش وأدركوا التعادل 25-25.
  
وفرض كابوت نفسه نجما للمباراة بتسجيله 12 هدفا من أصل 20 محاولة، وأضاف ماركوفيتش 5 أهداف، فيما كان البوغانمي الأفضل في صفوف تونس برصيد 8 أهداف، وأضاف تاج 5 أهداف وكل من جلوز وبنور 4 أهداف.
  
وهو التعادل الأول للمنتخبين في الدورة، بعد فوز قطر على كرواتيا وخسارتها أمام فرنسا بطلة العالم والأولمبياد، وخسارة تونس أمام فرنسا أيضا والدانمارك.
  
ورفعت قطر رصيدها إلى 3 نقاط مقابل نقطة واحدة لتونس.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن