ريو 2016

حياتو عضوا فخريا في اللجنة الأولمبية

فيسبوك

انتخب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة عيسى حياتو الأحد 21 آب ـ أغسطس 2016، عضوا فخريا في اللجنة الأولمبية الدولية التي ينتمي إلى عضويتها منذ عام 2001 بحسب ما لاحظت وكالة فرانس برس.

إعلان

وبات حياتو الذي انتهت عضويته في اللجنة الأولمبية الدولية، عضوا شرفيا خلال الجمعية العمومية الـ 129 للمنظمة العالمية والذي اختتم هذا الأحد في ريو قبل حفل اختتام الألعاب الأولمبية المقامة في البرازيل.

ولا يملك الاعضاء الشرفيون حق التصويت داخل اللجنة الأولمبية الدولية، لأن هذا الحق مخول للأعضاء المئات النشيطين داخلها.

وكان حياتو (70 عاما) ترأس الاتحاد الدولي بالوكالة عقب استقالة السويسري جوزيف بلاتر.

وحيا رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ "الدور الذي يقوم به حياتو في تطوير كرة القدم في أفريقيا. لقد كان شريكا فعالا بالنسبة للجنة الأولمبية الدولية".

وصوتت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية أيضا على دخول النيوزيلندية سارة ووكر، صاحبة فضية الطرقات الوعرة (بي ام إكس) في رياضة الدراجات في أولمبياد لندن 2012، إلى لجنة الرياضيين.

والتحقت ووكر التي حلت خامسة في انتخابات لجنة الرياضيين خلال الألعاب الأولمبية الحالية في ريو، بالرباعي: المبارزة الألمانية بريتا هايدمان ولاعب كرة الطاولة الكوري الجنوبي ريو سوغ-مين والسباح المجري دانيال غيورتا وبطلة القفز بالزانة الروسية السابقة يلينا ايسينباييفا التي استبعدت من المشاركة في أولمبياد ريو بسبب قضية استخدام المنشطات المنظم والممنهج للدولة الروسية.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم