أخبار العالم

ضبط أكثر من طنين من الكوكايين في كولومبيا خلال أسبوع

مخدرات مضبوطة في كولومبيا (رويترز/أرشيف)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

ضبط خفر السواحل الكولومبي يوم الثلاثاء 30 آب – أغسطس أكثر من طنين من الكوكايين التابعة لعصابة لكارتل الخليج، أقوى العصابات الكولومبية، والتي كانت موجهة إلى أميركا الوسطى والولايات المتحدة، على ما أعلنت القوات البحرية في كولومبيا.

إعلان

جاء في بيان صادر عن القوات العسكرية "خلال الساعات الأخيرة، ضبطت وحدات تابعة للقوات البحرية 2262 كيلوغراما من هيدروكلوريد الكوكايين خلال عمليات متعددة في جنوب المحيط الهادئ".

وأوقف خفر السواحل زورقا "من دون اسم أو رقم تسجيل" يقوده أربعة كولومبيين قبالة شواطئ منطقة نارينيو المحاذية للإكوادور. وعثر فيه على 37 رزمة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي 1500 كيلوغرام كانت في طريقها إلى أميركا الوسطى، بحسب القوات البحرية التي سلمت الموقوفين إلى القضاء.

ثم ضبطت قوات مكافحة الاتجار بالمخدرات 21 رزمة فيها 762,5 كيلوغراما من الكوكايين في منطقة توماكو (جنوب غرب كولومبيا). وكانت المخدرات موجهة أيضا إلى أميركا الوسطى والولايات المتحدة.

وضبطت القوات البحرية الكولومبية في المجموع أكثر من ثلاثة أطنان من هيدروكلوريد الكوكايين في خلال أسبوع.

وتعد كولومبيا أول منتج عالمي لأوراق الكوكا وهي المكون الرئيسي للكوكايين وأكبر منتج في العالم لهذا النوع من المخدرات مع إنتاج بلغ 646 طنا سنة 2015، بحسب أرقام الأمم المتحدة.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن