الولايات المتحدة

تمثال لترامب عاريا بقيمة تتراوح بين 10 و 20 ألف دولار في مزاد علني

رويترز

يطرح تمثال للمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب بحجم مواز لحجمه الحقيقي في مزاد علني الشهر المقبل، على ما أعلنت دار "جوليانز" المنظمة للمزاد.

إعلان

هذا التمثال الذي يطرح في المزاد في 22 تشرين الأول ـ أكتوبر، يظهر دونالد ترامب عاريا ببطن زهري ضخم واوردة متوسعة ووجه غريب وأعضاء جنسية صغيرة. وقدرت دار "جوليانز" قيمة هذا التمثال بمبلغ يراوح بين 10 و20 ألف دولار.

وقد كشف عن هذا العمل الذي انجزته مجموعة "انديكلاين" المؤلفة من فنانين أميركيين غير تقليديين، على جادة هوليوود بولفارد الشهر الفائت مرفقا بعبارة "الإمبراطور ليست له خصيتان".

كذلك وضعت أربعة تماثيل متشابهة تظهر ترامب عاريا في نيويورك وسان فرانسيسكو وسياتل واوهايو غير أنها اتلفت كلها أو صودرت من جانب السلطات التي استندت إلى تشريعات تمنع إقامة أي نصب أو تمثال من دون ترخيص في المتنزهات البلدية، أيا كان حجمه.

وكانت دار "لا لوز دي خيسوس غاليري" للمعروضات الفنية في لوس انجليس قد تسلمت التمثال الوحيد المتبقي من هذه المجموعة ووضعته داخل حرمها قبل أن تصادره السلطات.

وأشارت دار "جوليانز" في بيان إلى أن "هذا التمثال تحول سريعا إلى رمز للاحتجاج الفني". ولفتت الدار إلى أن جزءا من إيرادات هذا المزاد سيخصص لتمويل منظمة "ناشونال إيميغرايشن فوروم" المدافعة عن حقوق المهاجرين.
 

 

اقرأ أيضا: 

رئيس الوزراء الكندي "بطل خارق" في قصة مصورة
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق مونت كارلو الدولية