تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ليبيا

قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية تشن هجوما جديدا على تنظيم "الدولة الإسلامية" في سرت

أرشيف / فيسبوك

شنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية السبت 3 أيلول ـ سبتمبر 2016، هجوما جديدا على آخر مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في سرت، معلنة السيطرة على مواقع جديدة في الحي رقم 3 في شرق المدينة، بحسب ما أفاد بيان ومقاتل حكومي.

إعلان

وقال المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص الهادفة لاستعادة سرت، في بيان على صفحته على فيسبوك "قواتنا تتقدم داخل الأجزاء التي تتحصن فيها فلول داعش الهاربة بالحي رقم 3 وتسيطر حتى الآن على عدة مواقع" بينها مصرفان وفندق.

وأكد مقاتل في القوات الحكومية في سرت أن "الاشتباكات بدأت"، وأضاف قواتنا تهاجم آخر مواقع داعش".

وأعلن المستشفى المركزي في مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، مركز القوات الحكومية، أنه استقبل اليوم "شهيدا واحدا من قوات البنيان المرصوص، قضى نتيجة الاشتباكات ضد تنظيم داعش الإرهابي".

وشاهد مصور فرانس برس في سرت ثلاث سيارات إسعاف تنطلق مسرعة من المدينة الساحلية باتجاه مصراتة.

سيطرت قوات حكومة الوفاق مساء الاثنين على الحي رقم 1 في شمال المدينة، أحد آخر معقلين لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سرت، لينحصر بذلك وجود التنظيم المتطرف في المدينة المتوسطية بأجزاء من الحي رقم 3 في شرقها.

قتل في عملية "البنيان المرصوص" العسكرية في سرت منذ انطلاقها في 12 أيار ـ مايو الماضي أكثر من 400 عنصر من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق وأصيب نحو 2500 عنصر آخر بجروح. وليس هناك إحصائية بأعداد قتلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأعلنت القوات الحكومية في بيان آخر اليوم أنها عثرت على عشر جثث تعود إلى مقاتلين جهاديين في مدرسة خلال عملية تمشيط في الحي رقم 1.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.