تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كوريا الشمالية

اجتماع مرتقب لمجلس الأمن لبحث سبل الرد على استفزاز كوريا الشمالية الصاروخي

صاروخ بالستي كوري شمالي (رويترز)

يجتمع مجلس الامن الدولي، الثلاثاء 06/أيلول/سبتمبر2016 لبحث الرد على عملية إطلاق كوريا الشمالية لثلاثة صواريخ بالستية، قبالة سواحلها الشرقية، وسقطت في بحر اليابان، بعد اسبوعين على إطلاق غواصة كورية شمالية صاروخا بالستيا.

إعلان

مليكة عبددو

 

الرئيس الاميركي باراك اوباما حذر حكومة كوريا الشمالية من مواصلة إطلاق تجاربها النووية وقال بانها عملية استفزازية ستؤدي الي تعميق عزلة كوريا الشمالية، مؤكدا وقوف الولايات المتحدة الامريكية مع كوريا الجنوبية.

وزارة الدفاع اليابانية من جهتها أعربت عن قلقها العميق إزاء تجارب كوريا الشمالية النووية التي تشكل تهديدا خطيرا على الأمن اليابان القومي، أما المتحدث باسم وزارة دفاع كورية الجنوبية قال إن إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ بالستية يشكل خرقا صارخاً لقرارات مجلس الامن الدولي، يأتي هذا في الوقت الذي دعا فيه زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" الجيش إلى مواصلة تطوير الترسانة النووية للبلاد التي قال إنها ستجعل من بيونغ يانغ رائدة بين القوى العسكرية التي تملك قدرات نووية هجومية.

وكانت كوريا الجنوبية قد وافقت بنشر الدرع الاميركية المضادة للصواريخ على اراضيها، بعد مضاعفة كوريا الشمالية لعمليات إطلاق الصواريخ "ثاد" ، في قرار أدانته بكين وموسكو.
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.