السعودية, إيران

خامنئي: العائلة السعودية الحاكمة "شجرة خبيثة ملعونة"

مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي
مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي ( أرشيف)
إعداد : مونت كارلو الدولية | وكالات

وصف المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي خامنئي العائلة الحاكمة في السعودية بأنها "شجرة ملعونة" ولا تستحق إدارة الأماكن المقدسة.

إعلان

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء علي خامنئي يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2016 عائلات عدد من ضحايا التدافع الذي قتل فيه قرابة 2300 حاج السنة الماضية من بينهم 464 ايرانيا. وقال خامنئي أثناء هذا اللقاء: "هذه الكارثة تبين مجددا أن هذه الشجرة الخبيثة الملعونة لا تستحق إدارة شؤون الأراضي المقدسة".

ويشهد التراشق الكلامي بين السعودية وإيران تصعيدا متزايدا يغذي حدة التوتر المتنامي بينهما في الأشهر الماضية، حيث اعتبر خامنئي، يوم الاثنين 5 سبتمبر 2016، حكام السعودية بأنهم "ضالون مخزيون يعتبرون بقاءهم على عرش السلطة الظالمة رهنا بالدفاع عن مستكبري العالم، والتحالف مع الصهيونية وأميركا والسعي لتحقيق مطالبهم ولا يتورعون في هذا السبيل عن أي خيانة".

واعتبر المفتي العام للسعودية عبد العزيز آل شيخ، الثلاثاء 6 سبتمبر 2016، أن الإيرانيين ليسوا مسلمين، وقال: "يجب أن نفهم أن هؤلاء ليسوا مسلمين، فهم أبناء المجوس، وعداؤهم مع المسلمين أمر قديم وتحديدا مع أهل السنة والجماعة"، وفقا لما نقلت عنه صحيفة "مكة" السعودية في عددها الصادر الثلاثاء.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | وكالات
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن