تخطي إلى المحتوى الرئيسي
مؤتمر آبل سان فرنسيسكو

جديد آبل : آيفون 7 منصة ألعاب ،كاميرا تصوير أم هاتف متفوق؟

Apple.com

هواتف آبل الجديدة "آيفون 7" و"آيفون7 بلس " مقاومة للماء والغبار، كاميرا مزدوجة العدسات، و"سوبر ماريو" ينضم لمتجر آبل، بالإضافة لكّم كبير من العروض من خدمات وتطبيقات و نسخة جديدة من الـ Apple Watch المقاومة للماء حتى 50مترا، ووحوش "البوكيمون غو" تغزو الساعة المتصلة.

إعلان
 
See you on the 7th"  بهذه الجملة والتي تحمل الرقم 7 دعت "آبل" الصحافيين لمؤتمرها السنوي يوم الأربعاء.7سبتمبر 2016
 
خارج قاعة "بيل غراهام سيفيك أوديتوريوم" في سان فرنسيسكو ، غابة من كاميرات التلفزة العالمية وداخل القاعة جمهور من الصحافيين المتخصصين  ممثلين عن شركات التكنولوجيا  الإنترنت العملاقة و موظفي "آبل". بانتظار الكشف عن "الأيفون7 " الموعود في ختام المؤتمر. جهاز تعول عليه آبل لإطلاق مبيعاتها و الذي تقترحه بنسختين "الآيفون 7" و"آيفون 7 بلس"
 
 
Apple
 
تم تزويد هذه الأجهزة بتقنية مقاومة الماء والغبار بمعيار IP67. تقول شركة آبل إن هاتف آيفون7 أفضل هاتف آيفون أنتجته الشركة بنظام iOS10، وسيكون بألوان جيت بلاك jet black الأسود الغامق الامع  والذهبي والفضي والروز، وسيغطي اللون كامل الهاتف.
كما قامت "آبل" أيضًا بتحديث زرالرئيسية  Home ليعتمد على تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3d touch باستخدام Taptic Engine، فيقوم بتنفيذ الوظائف المختلفة حسب ودرجات الضغط عليه .
 
كما  زودت "آبل" جهاز " آيفون 7" بنظام تصوير كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل مزودة بتقنية التثبيت البصري. وبكاميرا أمامية بدقة 7 ميغابكسل لالتقاط صور السيلفي مع تقنية التثبيت التلقائي للصور.و بفتحة عدسة f/1.8
 
Apple
 
أما جهاز " الآيفون 7 بلس" فهو مزود بكاميرا ثنائية العدسات كل عدسة بدقة 12 ميغابكسل،  و الجهازان يستخدمان خصائص ذكية لتحسين تقنية التقاط الصور و نظام فلاش Led. و يتيح نظام التشغيل الجديد   iOS 10 تعديل الصور الحيّة ودعم صيغة RAWللصورمع شاشة Retinaعالية الدقة HDأكثر إشراقًا بنسبة %25 .
 
Apple
وعند إعلانه عن نظام تشغيل جديد وصف تيم كوك، المدير التنفيذي لآبل،"انه نظام التشغيل الذي حصل على اكبر عملية تطوير في العالم  لعدد الميزات و الخصائص الجديدة التي يقترحها" . ، الذي سيصبح متوفرا للتحميل في  13 من سبتمبر.
 
زودت "آبل" هاتفي " آيفون 7" و "آيفون7 بلس" بشريحة A10 Fusionمع4  نواة،التي تتيح أداءا أقوى % 40 من الشرائح السابقة. وتقترح الهواتف الجديدة معالج رسوميات جديد أسرع %50 من الجيل السابق، ليتناسق وتطبيقات الألعاب الإلكترونية التي وصل عدد تحميلها من متجر آبل  إلى نصف مليون تحميل.
 
Apple

 
أعلنت "آبل" من خلال التسريبات المختلفة قبل المؤتمر،عن  الغاء منفذ السماعات من آيفون 7 الجديد،  وحققت هذا الوعد معتبرنا ان منفذ الMini Jack من التقنيات القديمة و أسباب إزالته للاستفادة من المساحة لتكبيرمساحة البطارية، و أقترحت "آبل "سماعات لاسلكية جديدة AirPods.مزودة بشريحة معالجة W1لنقل الصوت لاسلكياً مع الجهاز.و ليكون أداء السماعات كاملا تتوفر حساسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء للتحقق من وضعية السماعة إن كانت في الآذن بالإضافة إلى مستشعر للحركة ومن خلال اللمس على السماعة يفعل المساعد الصوتي كما زودت آبل هتفها الجديد بنظام مكبر للصوت مزدوج StereoSpeaker .
 
 
Apple
 
الأسلوب التقني المبتكر لربط السماعة بجهاز الهاتف يعتبر من التقنيات المستقبلية على المستخدم ، يكفي فتح علبة السماعات بالقرب من الجهاز، فيتم التعرف عليها مباشرة. و يمكن استخدام هذه السماعات اللاسلكية مع مختلف أجهزة آبل. على المستخدم شرائها بـ159 دولار نهاية اكتوبر المقبل 2016 . و يمكن استخدام السماعات مع منفذ lightning المخصص لشحن الهاتف ونقل البيانات .وستوفر آبل  مع اجهزة الهاتف الذكي الجديدة تحويلة مجانية مع أجهزة الآيفون الجديدة يمكن استخدامها لوصل سماعات المنفذ التقليدي Mini jackمع منفذ lightning.  
 
Apple
 
 ومن الأوقات المميزة في مؤتمر آبل كان حضور . Shigeru Miyamoto والد "السباك ماريو" للإعلان عن انضمام "سوبر ماريو" و نينتدو لمتجر تطبيقات آبل. و الجدير ذكره أنه ما أن تم الإعلان عن توفر لعبة سوبر ماريو في متجر آبل حتى انتعشت أسهم نينتدو في السوق المالي. كما ركزت آبل على تحسين أداء بطارية الآيفون حسب استخدامات الهاتف الذكي.
 
Apple
 
سيتوفر" آيفون 7" و "الآيفون 7 بلس" في ثلاث سعات مختلفة 32 و 128 و 256 GBبسعر يبدأ من 649 دولار أمريكي لأيفون 7 .أما جهاز "الأيفون 7بلس" سيطرح  إبتدأ من 769 دولار أمريكي.
سيفتح موقع آبل الطلبات المسبقة لشراء أجهزة الآيفون الجديدة في 9 سبتمبر، ستبدأ الشركة بشحن الهاتف في 16 من سبتمبر2016.

Apple
 
وبالعودة لبداية المؤتمر ، قام تيم كوك كالمعتاد بتعداد الأرقام التي حققتها آبل ، من متجر آبل  وغيرها من ارقام المبيعات لطمأنه السوق المالي، الذي بدا يطرح الأسئلة بعد تراجع مبيعات أجهزة الآيفون في الربع الثاني من هذا العام، علما ان آبل  قد أعلنت  في يوليو2016  عن بيع هاتفها المليار، مما يشكل دفعا  للشركة التي تسعى للحفاظ على مكانتها في سوق الهواتف الذكية ، و وصول السوق إلى التخمة والمنافسة الشرسة مع سامسونغ و هواوي.  وشدد تيم كوك  عند اطلاق المؤتمر على تشديد أمن أجهزة آبل في تلميح لقضية فك شيفرة الآيفون 5 س من قبل مكتب التحقيق الفدرالي . و اشار المدير التنفيذي إلى أهمية التطبيقات اليوم في عالم الإنترنت ووصولعدد المرات لتحميل التطبيقات من متجر App Store   لـ 140 مليار تحميل.
 
Apple
 
وفي الجانب التعليمي، كشف تيم كوك عن برنامج ConnectEDالذي يربط  التعليم بأجهزة آبل بـ 114 مدرسة تضم  50 ألف طالب، ومن مميزات هذا البرنامج  بالإضافة إلى توفير أجهزة آبل من آيباد و أي ماك، أيضا ، توفير اتصال لاسلكي مجاني مع الآيباد لكل طالب وان كل طفل بأمكانه القيام بالبرمجة المعلوماتية من خلال نشر لغة البرمجة الخاصة بآبل swift
 
Apple
 
وبعد انتقل بالحديث عن ساعة آبل المتصلة وكشف عن اصدار جديد لساعة آبل Apple Watch Series2التي هي بدورها مقاومة للماء swim Proffمع تقنية جديدة لمكبر الصوت الذي يدفع بالماء خارج أطار الساعة و اصبح بالإمكان ارتدائها خلال السباحة حتى 50 مترا .  تتميز شاشة ساعة آبل الجديدة Apple Watch Series 2 بأنها أكثر تبايناً وسطوعاً من السابقة وقوة معالجها أقوى 50٪ من السابقة.
وستحمل ساعة آبل الجديدة GPS للمرة الأولى بمجموعة مختلفة من الألوان، وستكون بإصدار خفيف .كما اعلن عن متابعة شراكة آبل مع شركة Nike لتصنيعApple Watch Nike+ Watch   لهواة الرياضة مع 4 إصدارات خاصة بالعدائين.
 
Apple
 
والإعلان الثاني الذي اثار تصفيق الحضور بغزارة وصول لعبة "البوكيمون غو" لساعة Apple Watch .
خاصة وان لعبة "بوكيمون غو" حققت 500 مليون تحميل من متجر تطبيقات آبل .
 
Apple
 
كما أعلن عن اصدار خاص ساعة Apple Watchمن السيراميك الأنيق و المتين.سيطرح الإصدار الجديد من Apple Watch Series2 بسعر 369 دولا أمريكي.
 
Apple
 
 
ربما لم تقدم آبل الجديد لكنها بتخليها عن منفذ السماعات بدأت بتجربة مستخدم جديدة نعتبرها لحظة الفصل التقني  disruptive  لتبقى المستخدم في نظامها التقني المغلق و نموذج اقتصادي بدأه ستيف جوبز و يتابعه تيم كوك . أي ان لا يخرج "المستهلك الرقمي المتصل "من بيئة آبل و يصبح رهينة متجر آبل.
 
 
 
 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.