أخبار العالم

فيديو: صقور لصيد طائرات بدون طيار تستخدم للتجسس والإرهاب

صقر مع مدربيه (يوتيوب)
إعداد : مونت كارلو الدولية

شرعت الأجهزة الأمنية في عدد من البلدان الأوروبية في إنجاز مشروع يهدف إلى التصدي إلى الطائرات الصغيرة بدون طيار عبر الصقور. وكانت شركات دنماركية وأخرى هولندية قد بدأت منذ سنوات عديدة في تقديم دورات تدريبية حول سبل إعداد الصقور للقيام بهذه المهمة والسعي في الوقت ذاته إلى الحد من المخاطر التي تواجهها الصقور وهي تتصدى إلى طائرات بدون طيار تستخدم في عدة أغراض منها التجسس أو المشاركة في أعمال إرهابية.

إعلان

ويقول أحد خبراء شركة دانماركية متخصصة في هذا المجال إن مخالب الصقور قادرة عند الانقضاض على الحيوانات التي تنقض عليها على كسر عظامها بسرعة جنونية. ولكنه يرى في الوقت ذاته أن مراوح عدد من الطائرات الصغيرة بدون طيار قادرة بدورها على إلحاق أضرار جسيمة بالصقور التي تسعى إلى تعطيل طيرانها في السماح أو جرها إلى الأرض. ولذلك فإن شركات عديدة من التي تعنى اليوم بتربية الصقور بهدف التصدي لطائرات بدون طيار تسعى إلى تلقينها بعض الطرق التي تسمح لها بالنجاح في القيام بالدور المطلوب منها من ناحية والحد من ناحية أخرى من المخاطر التي تواجهها وهي تقوم بهذه المهمة.

 

وفي فرنسا يفكر المشرفون على مهرجان الطائرة بدون طيار والذي أطلقت دورته الأولى في جادة الشانزيليزيه الباريسية في الرابع من شهر سبتمبر –أيلول عام 2016 في جعل دورة المهرجان الثانية تتضمن فقرات متعلقة بنشاط تربية الصقور بهدف التخلص من الطائرات بدون طيار والتي تستخدم مثلا في أغراض التجسس والإرهاب.
 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن