أخبار العالم

الممثل جيرار دوبارديو يصف فرنسا ببلد يسكنه أغبياء و"ديزني لاند للأجانب"

جيرار دوبارديو يستعرض جواز السفر الروسي الذي منحه إياه بوتين (فيسبوك)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

أكد جيرار دوبارديو مجددا أنه لم يعد يعتبر نفسه فرنسيا متهما فرنسا بأنها تتحول إلى "ديزني لاند للأجانب" في مقابلة نشرتها الخميس صحيفة "لا كورييري ديلا سيرا" الايطالية.

إعلان

وردا على سؤال بمناسبة صدور كتابه "بريء" في إيطاليا، بدأ الممثل الفرنسي المخضرم بالإشادة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي منحه جواز السفر الروسي في العام 2013.

لكن عندما سأله الصحافي إذا كان لا يزال يعتبر نفسه فرنسيا، استشاط الممثل غضبا وقال "كلا أنا مواطن من العالم. فرنسا تكاد تتحول ديزني لاند للأجانب يسكنها اغبياء ينتجون النبيذ والجبن الكريه الرائحة للسياح. لقد انتفت الحريات ويتم التلاعب بالناس".

وحمل أيضا على أوساط السينما قائلا "السينما لم تعد موجودة. ثمة أوساط للترفيه فقط، الأميركيون يرهبون الناس الذين لا يعرفون أي لغة يتحدثون بها. ثمة عشرة نجوم وكلهم أميركيون. افلامهم المحشوة بالمؤثرات الخاصة هي مجرد ألعاب وبقية أوساط السينما تجهد للبقاء".

إلا أن ايطاليا لا تزال جيدة بنظره وهو قال "في إيطاليا لحسن الحظ لم تفقدوا هويتكم وثقافتكم. لأنكم بلد يافع ولد مع غاريبالدي. خلافا للنصف الثاني من أوروبا الذي أصبح فاشيا بعض الشيء مع خشيته من المهاجرين".
 

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن