فرنسا

بالصور: معرض باريس الدولي للسيارات

رويترز

افتتح يوم السبت 1 تشرين الأول ـ أكتوبر 2016، معرض باريس الدولي للسيارات الذي يعد أكبر المعارض في العالم من حيث عدد الزوار.

إعلان
سيارة سيتروين زيو في معرض باريس الدولي للسيارات
تصوير نسيمة جنجيا

 

اللافت للانتباه في هذه الدورة تركيز كبريات الشركات على استعراض سياراتها المستقبلية الهجينة أو التي تعمل مئة بالمئة بالطاقة البديلة.

 

سيارة سيتروين زيو في معرض باريس الدولي للسيارات
نسيمة جنجيا

فكثير من نماذج "سيارات المستقبل" التي استعرضها كبريات شركات تصنيع السيارات في العالم تعمل بالطاقيتين التقليدية "الوقود الأحفوري" والكهرباء، ولم تقتصر تصميمات السيارات المستقبلية على ناحية المحركات بطاقتها البديلة بل أيضا قدمت تصاميم مميزة إن كان التصميم الخارجي لهيكل السيارة، أو التصميم الداخلي، إضافة إلى ارتباط هذه السيارات بشبكات الإنترنت في إطار مفهوم ما يسمى "السيارة المتصلة".

 

سيارة "تريزور" في معرض باريس الدولي للسيارات
نسيمة جنجيا

وتؤشر بعض النماذج المعروضة من قبل الشركات الكبرى مثل سيتروين الفرنسية وشركات مارسيدس وبي إم دبليو وسمارت الألمانية وتيوتا اليابانية، بالإضافة إلى شركة تيسلا الأمريكية رائدة تصنيع البطاريات وتخزين الطاقة الكهربائية، على توجه استراتيجي عند صانعي السيارات الكبار نحو الطاقة اعتماد الطاقة الكهربائية مكان طاقة البنزين والديزل التقليديتين في محركات السيارات. دون التخلي عن استطاعة المحركة العالية وقدرة السيارات المستقبلية على قطع مسافات طويلة دون الحاجة للتزود بالوقود.

 

سيارة "أوبل أمبيرا" في معرض باريس الدولي للسيارات
نسيمة جنجيا

من النماذج المميزة في المعرض سيارة "زوي" وهي تعمل على الكهرباء فقط ويمكنها السير حتى 400 كيلو مترا بدون إعادة شحن و" كاكتوس" و"سكسبيريانس" من شركة سيتروين المزودة بمحركين واحد يعمل بالبنزين والثاني يعمل بطاقة الكهرباء ويتمتع بقدرة على السير حتى 300 كيلومترا دون إعادة الشحن، وكذلك نسخة سيارة سمارت " fortwo " الكهربائية، وأيضا نموذج "ترزور" أو "الكنز" من شركة رونو الفرنسية. وسيارة أوبل "أمبيرا إي 2017" الكهربائية " Opel Ampera-e 2017". وسيارة مارسيدس مايباش بأربع محركات كهربائية ـ نووية. بطول ضخم يكاد يصل إلى 6 أمتار لذلك سميت مايباش 6 " Mercedes-Maybach 6 ".

 

سيارة "سمارت" الكهربائية في معرض باريس الدولي للسيارات
نسيمة جنجيا

وحتى شركة الفيراري المعروفة بسياراتها القوية جدا والتي تستهلك كميات كبيرة من الوقود استعرضت في هذه الدورة من معرض باريس للسيارات، سيارة "فيراري أبيرتا" Ferrari Aperta المزودة بمحرك كهربائي إضافة إلى المحرك الذي يعمل بالوقود التقليدي.

 

سيارة "مارسيدس مايباش 6" في معرض باريس الدولي للسيارات
نسيمة جنجيا

 

جميع الصور لنسيمة جنجيا

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم