رياضة

ليبي يتقاضى 4.5 مليون يورو سنوياً لتدريب منتخب الصين لكرة القدم

رويترز
إعداد : مونت كارلو الدولية

تمكن مدرب كرة القدم الإيطالي مارتشيلو ليبي من الحصول على عقد لتدريب منتخب الصين مقابل اجر سنوي بلغ 4.5 مليون يورو.

إعلان

أوردت الخبر محطة تلفزيونية صينية موضحة ان المدرب ليبي سيحصل على تعويضات اضافية تصل الى 15.5 مليون يورو سنويا تدفعها مدرسة غوانغجو ايفرغراندي بطل الصين في كرة القدم، ستدفع الى المدرب الايطالي وفريقه للقيام بادوار رسمية "كمستشارين" لهذه المؤسسة.

ليبي الذي قاد ايطاليا للقب مونديال 2006، يعرف الكرة الصينية كونه اشرف على غوانغجو ايفرغراندي من 2012 حتى 2014 وقاده الى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية ودوري ابطال اسيا في 2013.

كان ليبي وقع عقدا للعودة الى اشراف غوانغجو الموسم المقبل، لكن النادي اعلن السبت الغاء العقد مفسحا المجال امامه لتدريب منتخب الصين.اشرف ليبي على اندية نابولي ويوفنتوس وانتر ومنتخب ايطاليا على فترتين وتوج مع الثاني بلقب الدوري الايطالي 5 مرات والكأس مرة واحدة والكأس السوبر 4 مرات ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة عام 1996 قبل ان يضيف الكأس السوبر الاوروبية وكأس الانتركونتيننتل في العام ذاته.

قدم هونغبو استقالته بعد خسارة التنين الاحمر امام سوريا (صفر-1) واوزبكستان (صفر-2) في 6 و11 الشهر الحالي على التوالي ضمن تصفيات مونديال 2018، لتتقلص بذلك اماله بالتأهل الى الحدث العالمي للمرة الثانية في تاريخه.

خاضت الصين غمار نهائيات كأس العالم مرة واحدة عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن