تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

السعودية: رغم التقشف ولي ولي العهد اشترى يختا بـ 550 مليون دولار

yachtcharterfleet.com

رغم تخفيض ميزانية الدولة، وتجميد العقود الحكومية وتخفيض راوتب الموظفين في الدولة ضمن سياسة التقشف التي اتبعتها المملكة السعودية استجابة للأزمة المالية التي تمر بها المملكة بسبب أسعار النفط قام ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بشراء واحد من أعلى عشرة يخوت في العالم بقيمة 550 مليون دولار في أحد عطله على الشواطئ الفرنسية عام 2015، حسب موقع الـ "نيويورك تايمز" الأمريكية.

إعلان

فحسب الصحيفة وقعت عينا ولي ولي العهد السعودي على يختٍ لم يتمكن من مقاومته بينما كان يقضي عطلته في جنوب فرنسا، واليخت المقصود هو اليخت "سيرين" والذي كان يملكه الملياردير الروسي يوري شيفلر، أو "ملياردير الفودكا" كما يلقب، وحسب "نيويروك تايمز" لم تستغرق عملية المفاوضات على الشراء سوا بضع ساعات بيع خلاها اليخت بمبلغ 500 مليون يورو تقريبا، أي نحو 550 مليون دولار، حسب ما نقلت الصحيفة عن أحد شركاء شيفلر، وأحد الأشخاص المقربين من العائلة المالكة.

 

جاكوزي فاخر في الهواء الطلق على سطح المركب
جاكوزي فاخر في الهواء الطلق على سطح المركب www.themilliardaire.com

واليخت "سيرين" تم بناء اليخت مخصص "سيرين" في عام 2011 من قبل شركة فينتشانتييري. وتصميمها الخاريج وهندستها الفاخرة نفذتها شركة اسبن أوينو "Espen Oeino" أما تصميمه الداخلي فقد قام به ريمون انجتون.

 

http://www.superyachts.com

ويمتاز اليخت بالرفاهية الفارهة، فهو يحتوي على مطعم فاخرين في كل منهما بار، واحد داخلي والآخر على سطح المركب، كما يحتوي على جاكوزي خارجي في الهواء الطلق، بالإضافة إلى صالة رياضية، وهو مصمم بطريقة يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة التجول على متنه بكراسيهم المتحركة، ويوجد على متنه طائرتي هوليكبتر، مع مهبطين مطووين على جانب المركب يمكن فتحهما فوق سطح الماء على شكل جناحين عند الحاجة لهبوط المروحيتين عليهما، ومسبح على السطح بالإضافة إلى عدة شرفات واحدة منها متحركة، وهو مزود بخدمة الإنترنت عبر "الوايف فاي" .

 

ومزود بثمان محركات بحيث يمكنه الإبحار بسرعة 15 عقدة بحرية، ويمكن زيادة السرعة بفضل عنفتين هوائيتين إلى سرعة 20 عقدة بحرية، ويمكنه استقبال 24 شخص بفضل 12 غرفة نوم مزدوجة ويقوم على خدمة هؤلاء النزلاء طاقم مؤلف من 54 شخصا.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن