تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

بنفيكا في صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم

الصورة مأخوذة عن غوغل

ابتعد بنفيكا حامل اللقب في صدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم، مستفيدا من اكتفاء غريميه بورتو وسبورتينغ لشبونة بالتعادل مع مضيفيهما فيتوريا شيتوبال وناسيونال ماديرا بالنتيجة ذاتها صفر-صفر السبت في المرحلة التاسعة.

إعلان

وكان بنفيكا الذي يتحضر لاستضافة دينامو كييف الأوكراني الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا (فاز على الأخير في الجولة السابقة 2-صفر خارج قواعده)، وافتتح المرحلة الجمعة بفوزه السابع على التوالي والثامن في 9 مباريات وجاء على حساب ضيفه باسوش دي فيريرا بثلاثية نظيفة سجلها غونسالو غويديش (26) والأرجنتيني إدواردو سالفيو (64) ولويس ميغيل أفونسو (87).

ورفع بنفيكا رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بورتو الذي سيستضيف البطل الأحد المقبل في موقعة كلاسيكية منتظرة، و7 عن سبورتينغ لشبونة الذي يكتفي بالتعادل للمرحلة الثالثة على التوالي والذي يتحضر للسفر إلى ألمانيا من أجل مواجهة بروسيا دورتموند الأربعاء، بعد أن خسر أمام الأخير على أرضه 1-2 في الجولة السابقة من دوري الأبطال.

وحقق موريرنشي فوزه الثاني للموسم وجاء على حساب مضيفه الجريح أيضا تونديلا 2-1، فيما تعادل بوافيشتا مع ضيفه إستوريل صفر-صفر.

وتستكمل المرحلة الأحد حيث يلتقي أروكا مع ماريتيمو، وريو آفي مع فيتوريا غيمارايش، وسبورتينغ براغا مع بيليننسيش، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء تشافيس وفييرنزي.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- بنفيكا 25 نقطة من 9 مباريات
2- بورتو 20 من 9
3- سبورتينغ لشبونة 18 من 9
4- سبورتينغ براغا 17 من 8
5- غيمارايش 14 من 8
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن