تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

بالفيديو: سيارة رولز رويس لعام 2040

سيارة 103EX (المصدر: يوتيوب)

شهدت فعالية "نيكست فيجين 100 أو Vision Next 100 " التي أقامتها شركة "بي إم دبليو" بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسها النسخة الاختبارية لسيارة "رولز رايس" المستقبلية، وتحمل سيارة رولز رايس المملوكة من قبل شركة "بي إم دبليو" اسم "103 إي إكس ـ 103EX"، وهي تمثل الرؤية المستقبلية للشركة للسيارة الفارهة.

إعلان

والسيارة المقترحة ستكون مصنوعة وفق الطلب، وستسمح "رولز رويس" بفضل استخدام التقنيات الحديثة للزبائن بتحديد حجم وشكل وتصميم سيارات "رولز رويس" المستقبلية.

وتحظى السيارة المعروضة بإطارات رفيعة بقياس 28 إنش صنعت من الألومينيوم، والإطارات محاطة بغطاء خارجي لتبدو السيارة وكأنها يخت من المستقبل.

 

 

وسقف السيارة زجاجي يفتح إلى الأعلى بحيث يمكن للركاب دخول السيارة دون حني ظهورهم، أما الأبواب فتشع حوافها بضوء أحمر ينعكس على الأرض لتعطي انطباعا بوجود سجادة حمراء تشبه تلك التي تفرش للمشاهير والملوك.

ولا تحتوي السيارة ذاتية القيادة على مقود لتوفير مساحة تسمح بالتمتع بالأرائك الفاخرة الحريرية داخل السيارة، وهي مزودة بنظام مساعدة صوتي افتراض اختارت له الشركة شخصية "إليانور" ويقوم بوظيفة السائق والمساعد الشخصي.

واعترفت الشركة أنها لم تحدد حتى الآن أي نوع من المحركات سيحرك السيارة ولكنها أكدت أن محركها سيكون صديقا للبيئة ما يعني أن "رولز رويس" ستتخلى عن المحرك الكلاسيكي بأسطواناته الـ 12.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن