تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الانتخابات الامريكية

يوم الانتخابات...... أوباما يمارس كرة السلة وجورج دبليو بوش يصوت بورقة بيضاء

3 دقائق

وبعد ساعات على بدء التصويت لاختيار خلف له بين المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب، قصد الرئيس الأميركي قاعدة فورت ماكنير العسكرية في ضاحية واشنطن لخوض مباراة لكرة سلة مع أصدقائه. وفي هذا الملعب بالتحديد، تعرض الرئيس الأميركي لإصابة في وجهه خلال إحدى المباريات في نهاية العام 2010. ومنذ تلك الحادثة، خفف مزاولته لهذه الرياضة، مفضلا عليها الغولف.

إعلان

 

وفي 2008 كما في 2012، مارس باراك أوباما أيضا كرة السلة يوم الانتخابات في معقله في شيكاغو لتمضية الوقت بانتظار النتائج.
ومارس النشاط ذاته خلال الانتخابات التمهيدية الطويلة للحزب الديموقراطي التي تواجه فيها مع هيلاري كلينتون.
وقد جلب له التقليد الحظ حتى الآن، فهل سيصل الحظ إلى للمرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون التي يرغب أوباما في أن تحل مكانه؟

الرئيس الاميركي الاسبق جورج دبليو بوش الذي كان رفض مع زوجته لورا تأييد المرشح الجمهوري الى البيت الابيض دونالد ترامب، صوت بورقة بيضاء في الانتخابات الرئاسية
وقال المتحدث باسم بوش فريدي فورد لوكالة فرانس برس ان "الرئيس بوش وعقيلته لم يصوتا +لأي من الأسماء المقترحة أعلاه+ للرئاسة غير أنهما صوتا لمصلحة المرشحين الجمهوريين في بقية العمليات الانتخابية" التي شملت انتخاب اعضاء في الكونغرس وحكاما لعدد من الولايات.
وكان بوش المح الى انه لم تكن لديه نية بعدم المشاركة في التصويت وذلك بعد هزيمة شقيقه الاصغر جيب بوش في الانتخابات التمهيدية للاستحقاق الرئاسي.

ولم يقدم أحد من عائلة بوش دعمه لترامب. ولم يحضر اي من الرئيسين السابقين جورج بوش الاب (1989-1993) او جورج الابن (2001-2009) ولا كذلك جيب بوش، الحاكم السابق لولاية فلوريدا (1999-2007) مؤتمر الحزب الجمهوري في تموز/يوليو.
وكان جورج بوش الاب أسرّ لمقربين منه انه يعتزم التصويت لمصلحة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.