تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

محمود عبد العزيز: رحل الساحر وبقي السحر (فيديو)

فيسبوك
نص : مونت كارلو الدولية
4 دقائق

ودعت مصر والعالم العربي الفنان المصري الكبير محمود عبد العزيز الذي غيبه الموت مساء السبت 12 من نوفمبر / تشرين الثاني 2016، في القاهرة عن عمر يناهز السبعين عاماً بعد صراع مرير مع المرض، وقد شيّع محبو الفنّان الراحل جثمان نجمهم بجنازة مهيبة، من مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة بعد انتهاء صلاة الجنازة على روحه ودفن بمقابر العائلة بالإسكندرية.

إعلان

سناء الصابري

 

رحل الساحر، ابن الإسكندرية حيث ولد عام 1946، وتخرج في جامعاتها متخصصاً في الزراعة وتربية النحل، وكان قد بدأ يمارس هواية التمثيل في من خلال فريق المسرح بكلية الزراعة قبل أن يبدأ مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي من خلال مسلسل الدوامة لنور الدمرداش، أحد المؤسسين للدراما التلفزيونية في مصر في بداية السبعينيات، لينتقل إلى الشاشة الكبيرة مشاركاً في فيلم الحفيد، أحد كلاسيكيات السنيما المصرية عام 1974 للمخرج الكبير عاطف سالم.

 

فتتوالى بطولاته السينمائية الحافلة من خلال أكثر من تسعين فيلماً تنوعت أدواره فيها ما بين الرومانسية والكوميدية والواقعية أداها بنجاح وإتقان، لعل أشهرها : العار، والكيت كات الذي قدم فيه دور الشيخ حسني الضرير الساخر ، لداود عبد السيد، والعذراء والشعر الأبيض، والشقة من حق الزوجة ، والكيف، وتزوير في أوراق رسمية، والساحر وقد أطلق عليه منذ ذلك الحين لقب "الساحر".

وكان آخر أدواره شخصية عبد الملك زرزور في فيلم ابراهيم الأبيض عام 2009 وكانت أشهر عباراته فيها: "الجرأة حلوة، الجرأة حلوة مفيش كلام" و"الإنسان دعيف".
الفنان الراحل قدم للتلفزيون أكثر من 15 مسلسلا تلفزيونيا ً وإذاعيا ً أشهرها على الإطلاق مسلسل رأفت الهجان بأجزائه الثلاث وهو من ملفات المخابرات المصرية، شكل بصمة طبعت الوجدان المصري والعربي. ومن أعماله الدرامية أيضاً مسلسل باب الخلق مسلسل "جبل الحلال"، ومثل فيه دور رجل من قرية "الكوامل"، في محافظة سوهاج يدعى منصور أبو هيبة، وهو أحد أهم رجال الأعمال في مصر، كما أن له علاقات مع المافيا الأوروبية، ويتاجر في المخدرات والسلاح والآثار. "راس الغول" كان آخر أعماله التلفزيونية التي قدمته الشاشة خلال شهر رمضان الماضي.

 

نال محمود عبد العزيز خلال مسيرته الفنية الكثير من الجوائز خلال حياته الفنية، من المهرجانات السينمائية المحلية مثل المهرجان القومي للسينما المصرية ومهرجان الإسكندرية لسينما حوض البحر الأبيض المتوسط إلى جانب المهرجانات العربية خصوصاً مهرجان دمشق الدولي.

لكن أكبر جوائزه حب الناس الذين ملأ حزنهم مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج التلفزيون وصفحات الجرائد والمجلات، قبل إلقاء النظرة الأخيرة اليوم على جثمانه الذي شيع إلى مثواه الأخير بعد صلاة الظهر.

 

محمود عبد العزيز متزوج من الإعلامية بوسي شلبي، وله ابنان، من زوجته الأولى، محمد الذي يعمل في مجال الإنتاج الفني وقد أنتج عدداً من المسلسلات التي أدى والده دور البطولة فيها في السنوات الأخيرة، وكريم وهو ممثل شاب شارك في بطولة عدة أفلام ومسلسلات.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.