تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

مناظرة أخيرة بين مرشحي اليمين الفرنسي وجوبيه أفضل رئيس لفرنسا حسب استطلاع للرأي

المناظرة التلفزيونية بين المرشحين الذين يتنافسون في الانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين والوسط
المناظرة التلفزيونية بين المرشحين الذين يتنافسون في الانتخابات التمهيدية لأحزاب اليمين والوسط (رويترز17-11-2016)

مناظرة تلفزيونية أخيرة برز فيها المرشح فرانسوا فيون، ما يحصر التنافس بين الثلاثي آلان جوبيه وفرانسوا فيون ونيكولا ساركوزي.

إعلان

وتضمّنت المناظرة بعض الوقفات اللافتة خاصة عندما سئل الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي عن صحة الاتهامات المُوجّهة اليه بخصوص استلام أموال من نظام العقيد معمر القذافي. ساركوزي لم يخف غضبه واصفا هذا السؤال بالمعيب.

 
الجانب الأخير من المناظرة جاء مخيّبا للآمال فخلافا لما كان منتظرا فإن المواجهات بين المتنافسين السبعة كانت شبه غائبة باستثناء ما حصل من مواجهة بين نتالي كوسيسكو موريزيه وبرينو لومير للحصول على المرتبة الرابعة.

 
ووفقا لاستطلاع للرأي أجري بعد المناظرة، فان فرانسوا فيون كان الأكثر إقناعا متقدّما بنقطة واحدة على آلان جوبيه الذي جاء في المرتبة الثانية وبخمس عشرة نقطة على ساركوزي الذي احتل الموقع الثالث

لكن اللافت حسب نفس الاستطلاع وفي ردّ على سؤال من هو المرشّح الأفضل لرئاسة الجمهورية فإنّ آلان جوبيه حصل على المرتبة الأولى بأربعين في المائة من نوايا التصويت، يليه فرانسوا فيون بخمسة وعشرين في المائة، فيما حل نيكولا ساركوزي ثالثا بتسعة عشر في المائة من نوايا التصويت.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن