أخبار العالم

ثلاثة رواد يلتحقون بالمحطة الفضائية الدولية

رواد الفضاء الثلاثةبينهم الفرنسي توما بيسكيه (رويترز/أرشيف)
إعداد : مونت كارلو الدولية

انطلق رواد الفضاء الثلاثة الفرنسي توما بيسكيه والأمريكي بيغي ويتسن والروسي أوليغ نوفيتكسي الجمعة 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري من قاعدة بايكونور في كازاخستان باتجاه محطة الفضاء الدولية في مهمة أطلق عليها اسم "بروكسيما" لإجراء تجارب علمية في محطة الفضاء الدولية.

إعلان

سيمضي رواد الفضاء الثلاثة ستة أشهر على متن مركبة "سويوز" الروسية التي ستصل إلى محطة الفضاء الدولية خلال عطلة نهاية الأسبوع في رحلة فضائية يأملون منها أن تساهم في المئات من التجارب العلمية للارتقاء بالمعرفة البشرية التي تتعلق بعلوم الأحياء والفيزياء في ظل الظروف الاستثنائية وغياب الجاذبية التي تمثلها المركبة المدارية.

وحين يصل الرواد الثلاثة إلى محطة الفضاء الدولية سيلتقون هناك مع ثلاثة رواد فضاء آخرين، هم الروسيان سيرغي ريجيكوف واندري بوريسنكو، والأميركي شاين كيبمروغ والذين يقيمون في المحطة منذ التاسع عشر من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

سيجري الرائد الأمريكي بيغي ويتسن تجارب على تأثير الضوء على نظام النوم في حين سيقوم أوليغ نوفيتكسي الروسي بأكثر من ستين تجربة علمية لحساب وكالة الفضاء الروسية.

أما الرائد الفرنسي توما بيسكيه سيجري خلال الستة الأشهر التي سيمضيها في المحطة ما لا يقل عن 62 تجربة لحساب وكالة الفضاء الأوروبية والمركز الوطني الفرنسي لعلوم الفضاء بالإضافة إلى 55 تجربة أخرى بالتعاون مع وكالات الفضاء الأميركية والكندية واليابانية حيث سيعكف باسكيه على دراسة أثر انعدام الجاذبية على العضلات في الفضاء واستخدام النتائج لتطبيقها على المصابين بمشكلات عضلية كبيرة كالأمراض العضلية

وتوماس باسكيه هو الفرنسي الأول الذي يقلع إلى الفضاء منذ العام 2008، وقد إختارته وكالة الفضاء الاوروبية في العام 2009 من بين ثمانية آلاف مرشح قبل أن يخضع لتدريبات على مدى سبعة أعوام.

إعداد الصحافية: مليكة عبددو
 

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن