تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ألمانيا

ميركل تحذر من الأخبار الكاذبة التي تساهم في صعود الشعبويين

انغيلا ميركل تلقي كلمتها أمام البرلمان الألماني يوم 23 نوفمبر 2016
انغيلا ميركل تلقي كلمتها أمام البرلمان الألماني يوم 23 نوفمبر 2016 ( رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
2 دقائق

حذرت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل يوم الأربعاء 23 نوفمبر الجاري من خطورة نشر الأخبار الكاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما يساهم في صعود الشعبويين، وذلك بعيد إطلاقها حملتها لتسلم ولاية رابعة.

إعلان
 
وحذرت ميركل في خطاب أمام البرلمان لأول مرة منذ إعلانها يوم الأحد 20 نوفمبر 2016 ترشحها للانتخابات العام المقبل، من "التلاعب" بالرأي العام عبر الانترنت. وقالت "النقاش (السياسي) يحدث في بيئة إعلامية جديدة تماما".
  
واضافت أن "الآراء لا تتشكل بالطرق نفسها التي كانت عليها قبل 25 عاما"، مشيرة إلى أن "لدينا اليوم مواقع مزيفة ومستخدمين وهميين ويتم فرض اراء مع معايير معينة علينا التعامل معها".
  
وبحسب ميركل، فان التحدي أمام حزبها المحافظ الاتحاد المسيحي الديموقراطي هو "الوصول إلى الناس". وأكدت انه "يجب علينا التصدي لهذه الظاهرة، والقضاء عليها أن اقتضى الأمر".
  
وأكدت المستشارة دعمها لمبادرات من ائتلافها الحكومي بالقضاء على "خطاب الكراهية" عبر وسائل التواصل الاجتماعي في وجه ما وصفته ب "المخاوف بشأن استقرار النظام المألوف لدينا".
  
وتابعت محذرة "الشعبوية والتطرف السياسي في تزايد في الديموقراطيات الغربية".
  
وأعلنت "غوغل" و"فيسبوك" الأسبوع الماضي قطع عائدات الإعلانات التابعة للمواقع الإخبارية المزيفة بعد حملة الانتخابات الأميركية والتي يشتبه في تأثيرها على نتيجتها المفاجئة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.