تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الشرق الأوسط

تركيا: الروائية الشهيرة أصلي أردوغان باقية قيد التوقيف رغم "الإفراج المشروط"

أصلي أردوغان (المصدر: فيسبوك)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / وكالات
2 دقائق

بعد أن أمرت محكمة تركية الأربعاء 23 بالإفراج عن الروائية الشهيرة أصلي اردوغان التي أوقفت في آب ـ أغسطس الماضي بتهمة التعاون مع صحيفة قريبة من الأكراد، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية. ستبقى هذه الروائية قيد الاعتقال بتهمة أخرى.

إعلان

فأصلي أردوغان التي صدر قرار الإفراج عنها في تهمة "التعاون" مع صحيفة مقربة من الأكراد، ستبقى قيد الاعتقال بتهمة "الانتماء إلى منظمة إرهابية"، موضحا أن المترجمة والكاتبة نجمية الباي ستبقى موقوفة أيضا.

وتطالب النيابة العامة بعقوبة السجن المؤبد لتسعة من المتعاونين مع صحيفة "أوزغور غونديم" المؤيدة للأكراد، بينهم أصلي اردوغان ونجمية الباي.

وهؤلاء متهمون بأنهم "أعضاء منظمة إرهابية مسلحة" وبـ"المساس بوحدة الدولة ووحدة أراضي البلاد" و"الدعاية لمنظمة إرهابية" وفقا لائحة اتهام أولية أوردتها وسائل إعلام تركية.

وأصلي أردوغان تبلغ 70 عاما من العمر، وهي واحدة من أشهر الكتاب الأتراك، درست أصلي الفيزياء وحازت جوائز عدة، وليست هناك علاقة أسرية تربطها بالرئيس رجب طيب أردوغان.

وتمت ترجمت رواياتها إلى لغات عدة. ويندد آخر كتاب لها ترجم إلى الفرنسية عنوانه "بناء الحجر" (2013) بالتعذيب وظروف الاحتجاز في تركيا.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.