تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

تخفيضات على المعكرونة والحساء في مقابل تخلي المسنين اليابانيين عن قيادة السيارات

( فيس بوك)

تقدم الشرطة اليابانية تخفيضات على أطباق النودلز للمواطنين المسنين الذين يسلمونها رخص القيادة الخاصة بهم، متعهدة بمنحهم تخفيضات على وجبات الحساء في مقابل تحسين معدلات السلامة المرورية.

إعلان

 

ويأتي هذا العرض اللافت بعد سلسلة حوادث سير تسبب بها سائقون مسنون، في مشكلة متنامية في بلد يضم 4,8 ملايين شخص في سن الخامسة والسبعين وما فوق من حاملي إجازات السوق.
  
وفي مسعى لجذب المسنين المحبين للطعام، أطلقت الشرطة في مقاطعة ايتشي في وسط اليابان الجمعة برنامجا يتيح الاستفادة من تخفيضات على المأكولات المقدمة في سلسلة مطاعم محلية.
  
كذلك فإن السائقين المسنين الذين يتخلون عن رخص السوق الخاصة بهم سيحصلون على شهادة من الشرطة يمكنهم تقديمها عند طلب الحصول على أطباق معكرونة نودلز في مقابل 500 ين (4,4 دولارات) بدل (5,2 دولارات)، على ما أوضح متحدث باسم شرطة ايتشي لوكالة فرانس برس.
  
وخلال الشهر الماضي، توفي طفل في السادسة من العمر وجرح 11 آخرون بعدما صدمت حافلة يقودها رجل مسن في السابعة والثمانين من العمر أطفالا كانوا يمشون في أحد شوارع يوكوهاما متجهين إلى مدرستهم.
  
وتعتزم اليابان البدء بتطبيق قانون جديد في آذار/مارس 2017 يفرض على السائقين البالغين 75 عاما وما فوق الخضوع لاختبارات لقدراتهم الذهنية عند تجديد رخص السوق الخاصة بهم.
  
وقام كاهن بوذي رفيع المستوى في السابعة والتسعين من العمر الأسبوع الماضي بإعادة رخصة القيادة الخاصة به إلى السلطات رغبة منه في أن يشكل قدوة لأترابه، داعيا المسنين اليابانيين إلى أن يحذوا حذوه.
 
  
                 
  
                 
  
 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.