تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

طيار صيني سئم تأخر اذن الإقلاع فطلب من الركاب التظاهر على المدرج

فيسبوك/أرشيف

سئم طيار صيني من التأخر الحاصل في إقلاع الطائرة فأنزل ركابها طالبا منهم التظاهر على المدرج على ما ذكرت صحف محلية الخميس 1 كانون الأول ـ ديسمبر 2016.

إعلان

ونقلت "صحيفة شبيبة بكين" عن الطيار قوله للركاب "أنا غاضب. أرجو منكم النزول من الطائرة. لن نقلع قريبا. لذا علينا أن نمارس بعض الضغط على المطار وهذا سيسمح لي بتنفيس غضبي أيضا". وأتى ذلك فيما كانت الطائرة تنتظر في مطار شينشوانغبانا (جنوب غرب الصين) الضوء الاخضر للإقلاع ليل الاثنين - الثلاثاء.

وكانت الطائرة التي كانت تستعد للقيام برحلة داخلية تنتظر منذ أكثر من نصف ساعة مع ركابها عندما غضب الطيار التابع لشركة "لاكي اير" على ما يبدو من رؤية طائرة تلتف على طابور الانتظار على ما أوضحت الصحيفة.

وما إن ترجل الركاب إلى المدرج حتى بدأوا بالاحتجاج مطالبين بتبرير للتأخر الحاصل.

ويظهر شريط فيديو بث عبر وسائل التواصل الاجتماعي عدة ركاب يمارسون لعبة داكاو الشعبية جدا في آسيا التي تقوم على ركل ريشة كتلك التي تستخدم في رياضة بادمنتون.

وبعد ذلك راح الطيار يرجو الركاب الصعود إلى الطائرة إلا أن عددا منهم رفض الانصياع لأوامره. وأقلعت الطائرة في نهاية المطاف بعد تأخر دام ثلاث ساعات تاركة نحو عشرة ركاب في المطار على ما أشارت الصحيفة.

وأعلنت شركة "لاكي اير" أنها علقت عمل الطيار موضحة أن التأخر في الأساس كان عائدا الى "سوء فهم بين طاقم الطائرة والمطار".

إلا أن عمليات التأخير كثيرة على صعيد الرحلات الداخلية في الصين وبلغ متوسطها 21 دقيقة العام الماضي على ما تفيد هيئة الطيران المدني.

وكانت الشرطة أوقفت العام الماضي 25 راكبا اتهموا بفتح مخارج الطوارئ في الطائرة بعدما انتظروا لساعات داخلها إثر تأخر رحلتهم بسبب تساقط الثلوج.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن