تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم

لاعبو باريس سان جرمان الأعلى دخلا في الدوري الفرنسي

نادي باريس سان جرمان (أرشيف)
3 دقائق

حل سبعة من لاعبي نادي باريس سان جرمان وعلى راسهم البرازيلي تياغو سيلفا، في المراتب العشرة الأولى لأعلى اللاعبين دخلا في الدوري الفرنسي لكرة القدم، بحسب أرقام نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية يوم الجمعة 16 ديسمبر 2016.

إعلان

 

وأوردت الصحيفة الرياضية أن المدافع سيلفا تصدر اللائحة مع راتب شهري يبلغ 1,1 مليون يورو، علما انه انضم إلى النادي الباريسي صيف 2012 قادما من ميلان الإيطالي مقابل 40 مليون يورو.
  
ويأتي خمسة من لاعبي باريس سان جرمان وراء تياغو سيلفا في ترتيب اعلى دخل في الدوري الفرنسي وهم الأرجنتيني انخل دي ماريا (900 ألف شهريا)، والاوروغوياني ادينسون كافاني والإيطالي تياغو موتا (800 الف شهريا)، الأرجنتيني خافيير باستوري (770 ألفا شهريا) والفرنسي بلايز ماتويدي (750 ألفا شهريا).
  
وحل زميلهم الإيطالي ماركو فيراتي ثامنا (500 ألف يورو شهريا).
  
ويحل ثلاثة لاعبين من خارج النادي الباريسي على لائحة العشرة الأوائل وهم: مهاجم موناكو الكولومبي راداميل فالكاو (حل سابعا مع 600 ألف يورو)، ومهاجم نيس الإيطالي ماريو بالوتيلي (تاسعا مع 450 ألفا)، ولاعب مرسيليا باتيفيمبي غوميس (عاشرا مع 420 ألفا).
  
والأرقام التي أوردتها صحيفة "ليكيب" هي عبارة عن الرواتب الإجمالية، ولا تشمل الاقتطاعات الضريبية، أو المكافآت التي قد ينالها اللاعبون بحسب بنود خاصة قد تكون مدرجة في عقودهم.
  
وعلى صعيد المدربين، جاء مدرب فريق العاصمة الفرنسية الإسباني اوناي اومري أولا براتب شهري يبلغ 420 ألف يورو. إلا أن دخل اومري لا يزال متواضعا إذا ما قورن بزملائه في إسبانيا كمدرب برشلونة لويس انريكه (1,56 مليون يورو شهريا)، أو إنكلترا كمدرب مانشستر سيتي جوسيب غوارديولا (1,48 مليون يورو).
  
وتعود ملكية النادي الباريسي منذ 2011 إلى مجموعة قطر للاستثمار الرياضي. واستثمرت الشركة خلال الموسم الأول، أكثر من 100 مليون يورو لتعزيز صفوفه. وتقدر ميزانية النادي الباريسي لهذا العالم بما يقارب 550 يورو حسب تقارير صحفية. وكان من أبرز المنضمين للنادي في صيف 2012، المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، والذي أشارت تقارير صحافية إلى انه تقاضي ما بين 14 و15 مليون يورو سنويا.
  
وكانت دراسة أجرتها "غلوبال سبورتس سالاريز" عام 2015، شملت 17 بطولة في 13 دولة، أظهرت أن باريس سان جرمان هو صاحب أعلى معدل رواتب بين نوادي كرة القدم الأوروبية.
  
ولم يخف مسؤولو النادي خلال الأعوام الماضية رغبتهم في جعله ضمن "أفضل عشر علامات تجارية" رياضيا، لمنافسة أندية أوروبية كبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين ومانشستر يونايتد الإنكليزي.
  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.