تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

أكثر من 100 قتيل في انهيار كنيسة بنيجيريا

رويترز

قال أحد السكان ومصور صحفي زار مشرحة مدينة في نيجيريا أن 100 شخص على الأقل قتلوا في انهيار كنيسة بجنوب شرق نيجيريا أمس السبت 10 ديسمبر 2016.

إعلان

وقال المصور الصحفي إني صامويل "في مستشفى أويو التعليمي حيث أنا الآن أرى أكثر من 100 جثة الكثير منها مكدس بعضه فوض بعض على الأرض... شهود عيان أيضا قالوا أمس إن الجثث وضعت كل أربعة في كيس."

وقال الساكن جاري أوبونج إن السقف الضخم للكنيسة انهار على الحضور أثناء قداس ترسيم أحد القساوسة أسقفا في حضور مسؤولين حكوميين.

وأضاف أوبونج الذي قال إنه سارع إلى موقع الحادث بعد وقوعه "رأيت أكثر من 100 جثة... ذهبت إلى مستشفيين وشاهدت أكواما من الجثث من الصعب إحصاؤها."

وذكرت كورديليا نواوي المتحدثة باسم شرطة ولاية أكوا إيبوم أن 27 شخصا قتلوا وأصيب 30 عندما انهارت كنيسة رينرز بايبل في أويو عاصمة الولاية خلال قداس أمس السبت. وقالت وكالة الطوارئ في بيان إن ستة أشخاص قتلوا وأصيب 115.

وقالت وكالة الأنباء النيجيرية الرسمية إن حاكم الولاية أودوم إيمانويل الذي نجا من الحادث أمر باعتقال مقاول بناء الكنيسة.

وانهيار المباني أمر شائع في نيجيريا وكثيرا ما يعزي المسؤولون ذلك إلى عدم وجود تراخيص بناء فضلا عن استخدام مواد بناء رخيصة الثمن في ظل تفشي الفساد على نطاق واسع.

ويقول منتقدون إن السلطات النيجيرية تميل للتقليل من عدد القتلى والمصابين في مثل هذه الحوادث أو التفجيرات الانتحارية التي تنفذها جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة في شمال البلاد.

وخلال انفجار في محطة غاز في جنوب نيجيريا قبل عام قالت الرئاسة إن "عشرات الأشخاص" قتلوا بينما أحصى شهود عيان أكثر من مئة جثة. وأكدت الشرطة وقتها مقتل ثمانية أشخاص.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن