أخبار العالم

روسيا تريد إعادة تشكيل جوقة الجيش الاحمر في أسرع وقت

رويترز

اعلنت روسيا الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 رغبتها في ان تعيد في "أسرع وقت ممكن" تشكيل جوقة الجيش الاحمر التي قضى أكثر من 60 من اعضائها الاحد 25 ديسمبر في حادث تحطم الطائرة العسكرية في البحر الاسود.

إعلان

وفرقة الكسندروف، اي جوقة الجيش الاحمر، تعتبر رمزا معروفا في العالم اجمع، وقد فجعت بفقدان ثلث اعضائها ومديرها في تحطم الطائرة التي كانت متوجهة الى سوريا لإحياء حفل رأس السنة مع الجنود الروس.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو "اعتبر انه من الضروري وضع قريبا 70 شقة في تصرف فرقة الكسندروف لكي نتمكن من اعادة تشكيلها، في أسرع وقت ممكن" معبرا عن امله في ان يشجع ذلك المواهب للانضمام اليها.

واكد خلال اجتماع بثه التلفزيون الرسمي "يجب تنظيم مسابقة واختيار الافضل لكي يواصلوا المسيرة العظيمة لفرقة الكسندروف، الفرقة الرئيسية للقوات المسلحة الروسية".

وتحطمت الطائرة العسكرية وهي من نوع توبوليف-154 الاحد بعيد اقلاعها من سوتشي (جنوب) وكانت متجهة الى سوريا وتقل 92 شخصا بينهم أكثر من 60 فنانا من جوقة الجيش الاحمر.

وكانت الطائرة متجهة الى قاعدة حميميم قرب اللاذقية في سوريا التي تنطلق منها الطائرات التي تفذ ضربات جوية ضد فصائل المعارضة السورية والتي بدأت في ايلول/سبتمبر 2015 دعما لنظام الرئيس السوري بشار الاسد.

واتاحت عمليات البحث الواسعة النطاق في البحر الاسود الثلاثاء العثور على الصندوق الاسود الرئيسي وهو عنصر مهم لتحديد اسباب المأساة التي اصابت روسيا قبل ايام من نهاية العام.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن