آسيا

باكستان: وفاة 39 شخصا بسبب الكحول المغشوشة عشية عيد الميلاد

( الصورة من موقع pixabay )
إعداد : أ ف ب | مونت كارلو الدولية

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن استهلاك كحول مغشوشة في عطلة عيد الميلاد في باكستان إلى 39 شخصا، بينهم اثنان يشتبه بأنهم أعدوا المشروبات وأضافوا إليها مستحضرا يستخدم بعد الحلاقة.

إعلان

ووقعت هذه الحادثة ليل السبت عشية عيد الميلاد في حي تسكنه غالبية مسيحية في مدينة توبا تيك سنغ، التي تبعد حوالى 300 كيلومتر جنوب العاصمة اسلام آباد، عندما استهلك عشرات الأشخاص سائلا ساما محلي الصنع.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال المسؤول عن التحقيق إن "حصيلة الوفيات بلغت 39 الآن". وتحدثت الشرطة والمستشفيات أيضا عن تسمم 121 شخصا آخرين، ما زال 23 منهم يتلقون العلاج. وأوضحت الشرطة ان معظم الضحايا مسيحيون.

وقال عاطف عمران الأربعاء "تم التعرف الى أربعة أشخاص حضروا الشراب ووزعوه"، مشيرا الى أن المشبوهين استهلكوا هم أيضا هذه المشروبات الكحولية، وان اثنين منهم توفيا. وأقر واحد من الأربعة اعتقلته الشرطة بأنه حضر المشروب مستخدما 20 ليترا من مستحضر يستخدم بعد الحلاقة مزجه بمواد كيميائية أخرى.

ويحظر على المسلمين الذين يشكلون الأكثرية في باكستان بيع الكحول وتناولها، لكن المسيحيين والأجانب غير المسلمين يستطيعون الحصول على بطاقة تتيح لهم شراء الكحول بأسعار باهظة.

أما الفقراء فيلجؤون إلى المشروبات المعدة منزليا التي قد تحتوي على مادة الميثانول السامة.

وقد توفي 11 مسيحيا في تشرين الأول/أكتوبر إثر استهلاك مشروبات كحولية فاسدة في حفل في إقليم بنجاب.

كذلك، لقي 29 شخصا على الأقل حتفه في تشرين الأول/أكتوبر 2014 بسبب كحول مغشوشة بالميثانول.

 

 

إعداد : أ ف ب | مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن