تركيا

تركيا: 39 قتيلا في اعتداء على ملهى ليلي خلال احتفالات رأس السنة في اسطنبول

سيارات الإسعاف في مكان الاعتداء خلال احتفالات رأس السنة في اسطنبول 01-01-2017 (رويترز)

قتل 39 شخصا بينهم 15 أجنبيا على الأقل عندما فتح مسلح متنكر بزي بابا نويل النار على حشد يحتفل بحلول العام الجديد داخل ملهى ليلي شهير في اسطنبول.

إعلان

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان سويلو يوم الأحد الأول من كانون الثاني/يناير أن الشرطة لا تزال تبحث عن المهاجم الذي فتح النار في نادي "رينا" الشهير الواقع على ضفاف البوسفور، متحدثا عن "اعتداء إرهابي". وأضاف سويلو في كلمة نقلها التلفزيون انه تم تحديد هويات 20 ضحية من بينهم 15 أجنبيا و5 أتراك، بعد ان أشار في وقت سابق الى تحديد هويات 21 ضحية من بينهم 16 أجنبيا. وتابع ان الاعتداء أوقع أيضا 65 جريحا من بينهم أربعة إصابتهم خطيرة. وقال سويلو "أعمال البحث عن الإرهابي لا تزال مستمرة وآمل أن يتم القبض عليه سريعا".

وفتح المهاجم النار على الحشد عند الساعة (01,15) من يوم الأحد الأول من كانون الثاني/يناير 2017 في الملهى حيث كان يحتفل بين 700 و800 شخص بعيد رأس السنة. وافادت وسائل الاعلام التركية ان العديد من هؤلاء الأشخاص القوا بأنفسهم في مياه البوسفور المتجمدة هربا من اطلاق النار.

ويأتي هذا الاعتداء الجديد بعد سلسلة هجمات دموية شهدها العام 2016 ونسبت الى تنظيم "الدولة الإسلامية" أو الى المتمردين الأكراد.

وأوضح حاكم اسطنبول واصب شاهين أن منفذ الهجوم قتل شرطيا ومدنيا بالرصاص كانا عند مدخل النادي الليلي الذي يقصده اجانب قبل ان يرتكب المجزرة في الداخل.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم