تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اخبار العالم

انطلاق رالي داكار من الباراغواي بمشاركة فرنسي مبتور الأطراف

أنطلاق رالي داكار من الباراغواي (رويترز)
نص : مونت كارلو الدولية | مونت كارلو الدولية / أ ف ب
3 دقائق

انطلقت النسخة التاسعة والثلاثين من رالي دكار يوم الاثنين 2 يناير 2017 حيث قص الشريط بطل فئة الدراجات النارية الأسترالي توبي برايس (كاي تي ام) الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لعاصمة الباراغواي اسونسيون (11,00 ت غ).

إعلان
 
وتمتد المرحلة الوحيدة في الباراغواي في نسخة 2017 على مسافة 38,5 كلم لكن على المشاركين الـ318 (114 دراجة، 37 في فئة الكواد، 87 سيارة و50 شاحنة) أن يقطعوا مسافة إجمالية قدرها 454 كلم للوصول إلى ريزيستانسيا الأرجنتينية حيث تقام الجولة الثانية الثلاثاء.
  
وتنطلق الدراجات النارية في بادئ الأمر ثم تلحق بها عربات الـ "الكواد" ثم السيارات وأخيرا الشاحنات التي ينطلق اخر طواقمها في الساعة 14,37 بالتوقيت المحلي (17,37 ت غ).
  
وسيكون الفرنسي ستيفان بيترهانسل (بيجو)، الساعي إلى لقبه الـ13 في دكار (بين السيارات والدراجات)، أول المنطلقين في فئة السيارات الساعة 14,04 بتوقيت غرينيتش، ويلحق به زميله في بيجو ومواطنه سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات "دبليو ار سي" 9 مرات.
  
وتشهد نسخة 2017 مشاركة لافتة للفرنسي المبتور الأطراف فيليب كروازان الذي أصبح محط الأنظار لخوضه هذا السابق الصعب.
  
ويأمل كروازون (48 عاما ويشارك على متن باغي) في أن يكون من ضمن عابري خط النهاية في 14 كانون الثاني/يناير في العاصمة الأرجنتينية بوينوس إيرس، بعد رالي يمتد زهاء تسعة آلاف كلم في ثلاثة بلدان، وتقام بعض مراحله على ارتفاعات تفوق ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر.
  
وتستمر النسخة الـ 39 لأبرز سباقات الطرق الوعرة، والذي كان يعرف سابقا باسم "رالي باريس دكار"، حتى 14 كانون الثاني/يناير.
  
ويقام هذا الرالي في أميركا الجنوبية بدلا من إفريقيا منذ عام 2009، بعدما ألغي المنظمون نسخة 2008 بسبب مخاوف امنيه تلت مقتل أربعة سياح فرنسيين في موريتانيا.
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.