تخطي إلى المحتوى الرئيسي
رياضة

رسميا: الألماني دراكسلر يوقع مع باريس سان جرمان الفرنسي

اللاعب الألماني دراكسلر ( تويتر )

أعلن نادي باريس سان جرمان بطل فرنسا لكرة القدم في المواسم الأربعة الأخيرة، يوم الثلاثاء 3 يناير 2017 رسميا انضمام الدولي الألماني جوليان دراكسلر إلى صفوفه لأربع سنوات، قادما من نادي فولفسبورغ الألماني.

إعلان

ووقع دراكسلر (23 عاما) عقدا يمتد حتى حزيران/ يونيو 2021، تقدر قيمته بما بين 36 مليون يورو و40 مليونا. وكان النادي الألماني أعلن عشية عيد الميلاد، عن الصفقة التي تشكل أول تعاقد بارز لنادي العاصمة الفرنسية في فترة الانتقالات الشتوية، مع سعيه لتعزيز صفوف وتعويض النتائج المتواضعة التي حققها هذا الموسم.
  
وبحسب صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية المتخصصة، سيتقاضى دراكسلر 421 ألف يورو كراتب شهري (من دون احتساب الاقتطاعات الضريبية) في 2017، على أن يرتفع إلى 600 ألف السنة المقبلة. إلا أن هذا الراتب سيبقى اقل بكثير مما يتقاضاه لاعبون بارزون في سان جرمان، في مقدمهم البرازيلي تياغو سيلفا (1,1 مليون يورو شهريا).
  
وأعرب دراكسلر عن سعادته بالانضمام للنادي الفرنسي. وقال "سأقوم باكتشاف بلد جديد، بطولة جديدة وانا فخور جدا بخوض تجربة جديدة في صفوف ناد أصبح مرجعا في أوروبا وتعاقد مع العديد من اللاعبين الكبار في السنوات الأخيرة".
  
وسجل دراكسلر ثلاثة أهداف في 27 مباراة دولية مع منتخب بلاده، آخرها مباريات كأس أوروبا التي أقيمت الصيف الماضي في فرنسا.
  
ويتمتع دراكسلر، لاعب الوسط الهجومي، بالقدرة على اللعب في مركزي الجناح، ما سيشكل إضافة لبطل الدوري الفرنسي.
  
ولم يكن اللاعب الشاب سعيدا في فولفسبورغ الذي انتقل إليه في آب/أغسطس 2015 قادما من ناديه شالكه. وسيدخل في ناديه الجديد في منافسة على مركزه مع البرازيلي لوكاس والأرجنتينيين انخل دي ماريا وخافيير باستوري وحاتم بن عرفة.
  
ويعتبر دراكسلر أصغر هداف في تاريخ المنتخب الألماني (في مرمى كازاخستان في الثاني من حزيران/يونيو عام 2013) وأصغر لاعب يحمل شارة قائد "المانشافت" خلال مباراة تحضيرية لمونديال 2014 ضد بولندا في 13 أيار/مايو من العام نفسه، وكان يبلغ من العمر 20 عاما و265 يوما.
  
إلا أن مستواه تراجع منذ انتقاله إلى فولفسبورغ صيف 2015، ونال نصيبه من الانتقادات من قبل الرأي العام والصحافة المحلية، وحتى زملاء له في الفريق. ولم يتردد المهاجم ماريو غوميز بالقول "ليرحل الذين يرغبون بالرحيل. كان يجب أن يتم هذا الأمر خلال الصيف".
  
ولم يرق دراكسلر هذا الموسم إلى مستواه المعهود، إذ لم يسجل أي هدف واكتفى بتمريرة حاسمة واحدة، جاءت من ركلة ركنية.
  
ولم يسلم دراكسلر من سهام قائد منتخب المانيا الفائز بكأس العالم 1990 لوثار ماتيوس الذي قال "لو كنت مسؤولا في ناد أوروبي كبير، لا أتعاقد مع دراكسلر في الوقت الحالي، أولا بسبب ضعف شخصيته ولأنه لم يظهر الموهبة التي يتمتع بها على اعلى المستويات".
  
ويحتل باريس سان جرمان المركز الثالث في الدوري الفرنسي برصيد 39 نقطة، أي بفارق خمس نقاط عن نيس المتصدر، وثلاث نقاط عن موناكو في المركز الثاني.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن