أخبار العالم

بيع رسائل الأميرة ديانا الخاصة في مزاد علني

فليكر (Alberto Botella)
إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب

بيعت ست رسائل وجهتها الاميرة ديانا الى كبير خدم في قصر باكينغهام تصف فيها حماسة ابنها البكر وليام بعد ولادة شقيقه هاري، بحوالي 18 الف يورو في مزاد مساء الخميس على ما ذكرت "بي بي سي".

إعلان

وتلقي هذه الرسائل المكتوبة بخط اليد والموجهة من الاميرة بين عامي 1980 و1990 الى سيريل ديكمان الذي عمل في قصر باكينغهام على مدى خمسين عاما، ضوءا على حياة الاميرة وعائلتها في قصر كنسينغتون وهي تشكل "مجموعة فريدة من التذكارات الملكية" على ما اوضحت دار "شيفينز" للمزادات ومقرها في كامبريدج.

وفي احدى هذه الرسائل التي كتبت بعد خمسة ايام على ولادة الامير هاري في ايلول/سبتمبر 1984، توضح اميرة ويلز انها تمر "بمرحلة سعيدة للغاية".

وكتبت تقول "وليام يعشق شقيقه الصغير ويمضي وقته بتقبيله ومداعبته". وقد بيعت هذه الرسالة بسعر 3200 جنيه استرليني (3700 يورو) اي أكثر بخمس مرات من ثمنها المقدر قبل المزاد.

واضافت "ولادة هذا الكائن الصغير قلبت حياتنا ويصعب علي التنفس بسبب كميات الزهور التي وردت الى هنا". وكان كبير الخدم هذا ساند الاميرة ديانا عند وفاة والدها في العام 1992.

وفي تشرين الاول/اكتوبر 1992 وجهت رسالة اخرى قبل ان تنطلق في رحلة مع الامير تشارلز الى آسيا.

وقالت فيها ان الاميرين "في وضع جيد ويحبان المدرسة الداخلية كثيرا مع ان هاري مشاغب دائما!" مضيفة "ننطلق لزيارة كوريا في تشرين الثاني/نوفمبر وهي مكان مناسب للتبضع لهدايا الميلاد!". وشمل المزاد 40 قطعة من بينها رسائل وبطاقات بريدية عائدة لكبير الخدم. وقد جمعت 55 الف جنيه استرليني (64 الف يورو).

إعداد : مونت كارلو الدولية | أ ف ب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن